الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

«مثلث بـ 4 أضلاع إزاي!».. غلطة في إعلان وزارة التربية والتعليم تثير الجدل

موقع بصراحة الإخباري

أثار الإعلان الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم، للتوعية بنظام التعليم الجديد والتمرد على القديم الذي ينساه الطالب بمجرد أن ينتهي من امتحاناته، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب لقطة ظهر فيه أحد الطلاب خلفه سبورة مكتوب عليها «أضلاع المثلث: أ، ب، ج، د»، في حين أن المثلث له 3 أضلاع فقط.

 

 

اعتبر بعض الجمهور هذا «خطأ» في الإعلان، بينما افترض آخرون أن هذه القاعدة تتبع لمادة الهندسة الفراغية، وقد لا يكون الإعلان مخطئًا بالفعل، ولكن رد عليهم آخرون بأن الإعلان يتحدث عن طلاب المدارس وليس التعليم العالي كي تكون هناك احتمالية أن الأمر متعلقا بالهندسة الفراغية، كما افترض آخرون أنه قد لا يكون رمز «د»، وإنما علامة يساوي «=» ومكتوبة بهذه الطريقة.

وقال حساب يحمل اسم «مي فرغلي»: «ممكن يكون علامة يساوي واحنا فاهمين غلط»، بينما قال حساب آخر يحمل اسم «سميحة خلف»: «ممكن يكون له زاوية خارجة، أو له ضلع منصف من الداخل»، وعلى الجانب الآخر أكد البعض أنه خطأ، مثل تعليق قال صاحبه «المثلث في كل الأحوال لازم يتكتب أضلاعه أ ب ج فقط».

وعلى جانب آخر، جاءت بعض التعليقات ساخرة من هذا الأمر، إذ قال حساب يحمل اسم «محمود أبو طالب»: «المثلث بقى ٤ أضلاع.. الأسعار ولعت»، وقال آخر «أيوة هتفهمو اكتر من الوزارة.. عادي جدا مثلث بثلاث أضلاع وواحد احتياطي»، وجاء تعليق آخر «المثلث بقا باربع ضلوع؟ للدرجادي أنا غيبت عن التعليم!».

 

Go to top of page