رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ترشيدًا للإنفاق.. الحكومة تحظر تبادل الهدايا العينية في المناسبات بين الوزارات وأجهزة الدولة

أصدرت الحكومة توجيهاتها بمواصلة إجراءات ترشيد الإنفاق داخل وحدات الجهاز الإدارى للدولة، والامتناع عن الصرف على البنود غير الأساسية فى الموازنة العامة للعام المالى الحالى 2021-2022.

ووفقًا للكتاب الدورى الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، شملت التعليمات حظر تقديم أو قبول أيًا من الهدايا العينية خلال بعض المناسبات كشهر رمضان، عيدى الفطر والأضحى، المولد النبوى الشريف، العام الميلادي، سواء كانت من مال عام أو خاص.

وكان مجلس الوزراء قد رصد قيام بعض الوزارات والأجهزة والهيئات الحكومية بتقديم بعض الهدايا العينية أو بتبادل الهدايا فيما بينها خلال بعض المناسبات والأعياد بما يتنافى مع جهود ترشيد الإنفاق على البنود غير الأساسية فى ظل الضغوط الاقنصادية التى فرضتها تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد والحرب الروسية الأوكرانية.

وتأتى تلك الخطوة امتدادًا لتوجه بدأته الحكومة منذ مارس الماضى بإعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة، لترشيد النفقات من خلال عدة إجراءات، أبرزها تأجيل تنفيذ أي مشروع جديد لم يتم البدء في تنفيذها ولها مكون دولاري واضح، ومراجعة تكلفة المشروعات والزيادات التي تطرا عليها لعدم تحمل الخزانة العامة لدولة أية أعباء إضافية في هذه المرحلة" .

كما تم التنبيه على جميع الهيئات والمصالح التابعة للوزارات بترشيد الإنفاق الحكومي وعدم إجراء أي تعاقدات أو إصدار أوامر إسناد لتنفيذ، مشروعات جديدة الا بعد، مراجعة ومرافقة الوزير المختص.

تم نسخ الرابط