الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أهالي ضحايا حادث الأتوبيس السياحي بأسوان يتسلمون جثامين ذويهم من المشرحة

موقع بصراحة الإخباري

أصدرت النيابة العامة بأسوان قرارا بتسليم أهالي ضحايا حادث الأتوبيس السياحي جثامين ذويهم، اليوم الجمعة، بعد التعرف على هويتهم لدفنهم.

 

ويتسلم أهالى الضحايا جثامين كلا من: سمير عبد الستار عبد السيد وعبد الله حسين عبد الغني سائقا الأتوبيس السياحي، وإبراهيم فؤاد إبراهيم من محافظة كفر الشيخ وشريف فارس عبد الفتاح من محافظة القاهرة وهم قائدي سيارة تهريب الأسماك المتسببة في وقوع الحادث وذلك بعد صدور قرار النيابة العامة والتعرف على هويتهم، كما تم استلام جثمان محمد عبد المنعم المرشد السياحي اول أمس للتعرف على هويتهم، ويتم تسليم الجثامين تحت إشراف مأمور قسم أول أسوان العقيد أحمد مصيلحي وتواجد أمني من رجال الشرطة أمام المشرحة.

 

وكان حادث سير وقع أول أمس عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل / أسوان قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة اصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجه إلى مدينة السياحية، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.

 

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان زار للمرة الثانية المصابين بمستشفى أسوان الجامعى من أجل الإطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث السير، بجانب تقديم كافة التسهيلات لإجراءات خروج المصابين ونقلهم للقاهرة، مع باقي الفوج السياحي، بالإضافة إلى سرعة استخراج تصاريح دفن جثامين ضحايا الحادث.

 

وجاء ذلك بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، وأيضًا فرانسوا كورنية السفير البلجيكي بالقاهرة، وكذلك الوزير المفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، علاوة على الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

 

ونقل محافظ أسوان تحيات وتعازي الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لمصابي وضحايا الحادث، مؤكدًا أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية تم التدخل السريع بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية حيث تم خروج 7 مصابين أمس، وسيتم اليوم خروج باقي المصابين لنقلهم إلى القاهرة مع باقي الفوج السياحي، وهو الذي يتوازى مع إنهاء إجراءات نقل الجثامين حيث تم تكليف مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية، وأيضًا مسئولي الصحة والسياحة بمرافقتهم حتى سفرهم.

Go to top of page