الخميس 6 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أبو الغيط يُحذر من إشعال الموقف فى الأقصى ويُحمل الاحتلال المسئولية

موقع بصراحة الإخباري

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من إشعال الموقف في الأقصى المبارك، محملاً المسئولية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التى تُمارس عدواناً خطيراً على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في إقامة الشعائر داخل الأقصى في شهر رمضان المبارك.

 

ونقل مصدر مسئول عن أبو الغيط، تأكيده أن الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين منذ فجر الجمعة، تُمثل استمراراً لمسلسل التجاوزات والاستفزازات الإسرائيلية، بهدف تقسيم الأقصى مكانياً وزمانياً، وبحيث يجري التسامح مع اقتحامات مستمرة لعصابات المستوطنين والمتطرفين، في الوقت الذي يُمنع فيه الفلسطينيون من أداء الشعائر، بما يُهدد بإشعال الموقف على نحوٍ خطير.

 

وأعرب أبو الغيط عن تضامنه مع المقدسيين والفلسطينيين الذين يتصدون بصمودهم لمحاولات تهويد الأقصى، ولمساعى زعزعة الوضع القائم فيه، بالمخالفة للقانون الدولي.

 

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته إزاء هذه التصرفات غير المسئولة من قبل حكومة الاحتلال، مُشدداً على أن حق العبادة كفله القانون الدولي، وأن الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية لن تمنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم، ولن تنزع عن الأقصى هويته العربية الإسلامية.

Go to top of page