الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

التنمية المحلية: أجرة النقل الجماعي ثابتة بعد زيادة أسعار البنزين

موقع بصراحة الإخباري

بعد تحريك سعر البنزين 25 قرشا مع تثبيت سعر السولار؛ أكد  مصدر بوزارة التنمية المحلية، على أن الوضع على ما هو عليه، حيث لا توجد أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة الركوب بالنسبة للسرفيس والنقل العام وخطوط المواصلات الداخلية والخارجية بين المحافظات؛ فأسعار السولار ثابتة فهو وقود السرفيس والميكروباص والنقل الأجرة.

 

وأشار مصدر مطلع بـ“التنمية المحلية”، في تصريحات خاصة لـ”بصراحة” الإخباري، إلى تخصيص خط ساخن متاح أمام المواطنين للإبلاغ في أي محافظة عن أي زيادة في تعريفة الركوب فضلا عن  الخط الساخن «15330».

 

إجراء قانوني وأشار إلى أن النقل الجماعي لا يعتمد على البنزين والأمر قاصر على استخدام السولار وبالتالي لا زيادة في تعريفة ركوب النقل الجماعي بعد تحريك أسعار البنزين بمختلف أنواعه 25 قرشا، وعلى الجميع الالتزام بذلك، ويتم متابعة المواقف وخطوط السير من خلال لجان من السرفيس والمرور والأحياء لمتابعة الوضع واتخاذ إجراء قانوني مع أي مخالف.

 

إجراءات بالمواقف ومن ضمن الإجراءات التي أقرتها التنمية المحلية مؤخرا بعد أي زيادة تطرأ على البنزين التشديد على رؤساء الأحياء والمدن وجهاز السرفيس بوضع ملصقات في المواقف وإلزام سيارات النقل الجماعي بوضع ملصق التعريفة وخط السير مع التحذير من أي تلاعب في خط السير أو الأجرة المقررة، مع مناشدة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفة سواء زيادة تعريفة الركوب - أجرة المواصلات - أو عدم الالتزام من جانب قائد السيارة بخط السير وتعريفة الركوب وعدم تقسيم الخط بهدف التحايل على الأجرة.

 

ومن المقرر تسيير حملات ولجان متابعة على المواقف ومحطات البنزين وخطوط السير بالتنسيق بين المحافظات وجهاز السرفيس والأمن لمتابعة الوضع واتخاذ إجراء قانوني تجاه أي مخالفة لسائق السرفيس والنقل الجماعي، وفرض غرامات وتوقيع محاضر للمخالفين.

Go to top of page