رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تطورات أزمة مسحات كورونا.. الأندية تلجأ إلى وزير الرياضة لحسم الخلاف مع اتحاد الكرة

تدرس مجالس إدارات عدد من أندية الدوري الممتاز، اللجوء إلى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، للتدخل من أجل حسم الأزمة المشتعلة بينهم وبين اتحاد الكرة، على خلفية تحمل تكاليف المسحات الطبية لفيروس كورونا المستجد.

واشتعلت في الساعات الماضية، أزمة كبرى بين الأندية واتحاد الكرة بسبب الخلاف حول تكاليف تحمل إجراء المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، بعد أن أرسل الاتحاد خطابات لكل الأندية يطالبهم من خلالها، بسداد قيمة مصاريف المسحات المقدرة نحو 3 ملايين جنيه في موعد أقصاه أسبوع، والتي تم إجراؤها لكل فرق الدوري منذ انطلاق الموسم.

اقرأ ايضا..الأهلي يجري مسحة كورونا قبل السفر إلى تنزانيا

ويأتي قرار الأندية بمطالبة وزارة الرياضة بالتدخل،بسبب ارتفاع تكاليف المسحات الطبية لكورونا، وقلة الموارد لبعض من هذه الأندية إلىجانب مطالبة اتحاد الكرة بإرسال 3 ملايين جنيه ثمن المسحات في الفترة الماضية.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قد أعلنت أول أمس الإثنين في مؤتمر صحفي، أقيم في مقر الجبلاية بالجزيرة، أن أندية الدوري هي التي تتحمل تكاليف المسحات الطبية للكشف عن كورونا وفقا للائحة المسابقات التي اعتمدتها الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد 2020 – 2021.

اقرأ ايضا..لدي قناعة لا أغيّرها.. سيد عبدالحفيظ يساند مروان محسن

وقررت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، تأجيل مباريات أى فريق فى مسابقة الدورى العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر.

وكشف مسئولو اللجنة التى تدير اتحاد الكرة أنه سيتم تأجيل أى مباراة حال وجود 5 حالات كورونا فى فريق واحد بينهم حارس مرمى واحد، أما اذا كانت الإصابات عبارة عن اثنين فقط لحراس المرمى سيتم ايضا تأجيل اللقاء.

تم نسخ الرابط