رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس «هيئة الرعاية الصحية»: القيادة السياسية مهتمة بتحقيق حلم المصريين في رعاية طبية متكاملة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اهتمام القيادة السياسية بتحقيق حلم المصريين وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين من خلال تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وقال إن مجمع الإسماعيلية الطبي هو هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين، لترسيخ نظام صحي بمعايير عالمية في مصر، وذلك بما يشمله المجمع الطبي من إمكانات وتجهيزات طبية على أعلى مستوى، وبما يضمه من فرق طبية مدربة ومؤهلة للعمل وفق أحدث الإرشادات والممارسات والبروتوكولات العلاجية الدولية.

اقرأ أيضا:السيسي بيراعي صحة المصريين.. هاشتاج يتصدر تويتر في مصر

ووجه الدكتور أحمد السبكي الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديمه كافة أوجه الدعم وتذليل كافة العقبات لإنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد مستقبل صحة مصر بما يضمنه من علاج لكل المصريين بجودة وكرامة ودون تمييز، ومقدمًا له الشكر أيضًا على ثقته في قدرات الشباب وطاقتهم وحماسهم الوطني وإصراره على تحقيق حلم المصريين وجعله حقيقة على أرض الواقع محافظة تِلو محافظة إلى أن يصل إلى كل شبر في أرض مصر.

اقرأ أيضا:اهتمامًا تاريخيًا.. وزيرة الصحة: تطبيق التأمين الصحي الشامل في 4 محافظات

وقال إن مجلس الوزراء يعزز من فرص المتابعة الدقيقة للمشروعات القومية وفي مقدمتهم مشروع التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى تكاتف الوزارات المعنية وأجهزة الدولة لإنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد وضغط الجدول الزمني لتنفيذه في ١٠ سنوات بدلًا من ١٥ عامًا تنفيذًا للتكليفات الرئاسية.

وتابع هناك جهود متواصلة لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل لبناء منظومة صحية قوية متكاملة تشمل ١٠٠ مليون مصري وفق أحدث المعايير والممارسات الدولية. وأكد الدكتور أحمد السبكي، استمرار نجاح مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في ظل عمل الهيئات الثلاثة المسئولة عن تنفيذه في إطار من الحوكمة الرشيدة، مؤكدًا التعاون الوثيق بين الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئات الأخرى للتأمين الصحي الشامل لتحقيق حلم المصريين في التغطية الصحية الشاملة.

تم نسخ الرابط