الخميس 6 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الذهب يواصل الصعود من جديد.. ارتفاع أسعار  المعدن الأصفر 4 جنيهات وعيار 21 بـ975 جنيها  

موقع بصراحة الإخباري

ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، فى بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو 4 جنيهات ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 975 جنيها، مقارنة بـ 971 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفع إلى نحو 834 جنيها مقارنة بـ830 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 1116 جنيها مقابل نحو 1112 جنيها، وصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 32 جنيها ليسجل 7800 جنيه، مقارنة بـ 7768 جنيها فى نهاية تعاملات أمس.

وفي الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية اليوم الأربعاء بنحو 2.48 دولار بنسبة 0.13% ليصل إلى نحو 1921 دولار للأوقية، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج . وزادت أسعار الذهب بدعم من انخفاض الدولار الأمريكي وعائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم أن علامات التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا قللت من جاذبية المعدن كملاذ آمن وأبقت المكاسب تحت السيطرة، وفقا لـ« رويترز».

قال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس، الدولار قدم مستوى من الدعم للذهب، حيث ارتدت أسعار السندات من مستوى الدعم الرئيسي أمس مما ساعد على دفع العائدات إلى الانخفاض رغم الارتفاع المفترض للمخاطرة في الأسهم، وهذا قدم دعامة أخرى لدعم الذهب.

وأضاف، أنه لا يزال المستثمرون قلقين من نية روسيا الحقيقية وراء تعهدها بتقليص العمليات العسكرية.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي الدولار. كما تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عن أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات والعوائد المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للسبائك التى لا تدر عائدا.

وكانت أسعار الذهب قد هبطت أكثر من 1% أثناء التعاملات أمس الثلاثاء، مع استمرار صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وهو ما يقوض جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا بينما يراقب المستثمرون محادثات سلام بين روسيا وأوكرانيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 3.1% إلى 24.07 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 5.6% إلى 2108.80 دولار، وتراجع البلاتين 2.22% إلى 959.00 دولارا.

Go to top of page