الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وزيرة التضامن: محمد صلاح كان سببا في 400 ألف طلب تعافي من الإدمان 

محمد صلاح  موقع بصراحة الإخباري
محمد صلاح

قالت الدكتورة نفين القباح، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تبذل جهودا تشمل جزءا كبيرا من توعية النشأ والشباب ولذلك بيتم نشر برامج التوعية من خلال المتطوعين الذين وصل عددهم إلى 30 ألف متطوع فى كافة المواقع التعليمية والاجتماعية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب.

 

 

وأكدت القباح أن ذلك تم من خلال دخول 17 ألف مدرسة و1000 مركز شباب و14 جامعة على مستوى الجمهورية من خلال المتطوعين لنشر الوعي ضد خطر الإدمان بالتركيز على الجانب الوقائى بالإضافة إلى الجانب العلاجي.

اقرأ أيضًا

وزيرة الصحة: 23 مليار جنيه تكلفة التأمين الصحي الشامل بـ3 محافظات

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الحملة الإعلامية "أنت أقوى من المخدرات" سجلت نجاحًا كبيرًا بالتعاون مع نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول الإنجليزى، محمد صلاح، والتى شارك فيها أيضًا أكثر من رياضى وفنى والكثير من النماذج الإيجابية، مؤكدة أن طلبات التعافى والعلاج زادت إلى 400 ألف طلب تلقاه الصندوق القومة لمكافحة وعلاج الإدمان.

 

 

وأوضحت أن الوزارة تحاول الاعتماد على النماذج الإيجابية التى ينظر إليها الشباب بنظرة إيجابية يعرف من خلالها الشباب أن الصحة تكمن فى الحفاظ على الصحة، ودللت بضابط الصاعقة المشارك فى الحملة الذى تم بتر ساقه، حيث إن الفيديو حقق 21 مليون مشاهدة فى شهر واحد، مما يدل على أن الشباب متعطش لهذه النماذج الإيجابية فى المجتمع.

اقرأ أيضًا

ارتداء الكمامة الأماكن المفتوحة.. نصائح هاني الناظر للحماية من الحساسية

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم إجراء الكشف على 300 ألف موظف بالعاملين في الجهاز الإدارى للدولة بـ29 محافظة بخصوص تعاطى المخدرات، مشيرة إلى أن محافظتى المنيا وسوهاج تسجلان أعلى نسب في التدخين وتعاطى المخدرات.  

Go to top of page