رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طقس سيئ يضرب المحافظات.. الإسكندرية تدفع بـ180 سيارة شفط والجيزة تنشر 497 معدة (صور)

شهد طقس اليوم، انخفاضا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مما أدى إلى تساقط الأمطار على بعض المحافظات، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من منخفض جوي قادم من قبرص يضرب البلاد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

اقرأ أيضا:شديد البرودة ليلا.. الأرصاد تكشف توقعات طقس السبت

وتعرضت بعض محافظات مصر لموجة من الطقس السئ، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بالموجة الجوية التي تضرب البلاد، وجاءت على النحو التالي:

اقرأ أيضا:فرص سقوط الأمطار منعدمة.. الأرصاد: شبورة مائية على معظم الأنحاء اليوم

الجيزة

شهدت سقوط الأمطار، مما أدى إلى غرق شوارعها، حيث قامت شركة مياة الصرف الصحيبنشر 497 معدة متنوعة الاحجام والاستخدامات ما بين شفاطات مياه ولوادر وسيارات مدعمه بمواتير شفط وغيرها للتعامل السريع مع الأمطار .

الإسكندرية

تسببت الأمطار الغزيرة، في غرق الشوارع بالمحافظة، فيما كثفت شركة الصرف الصحى من تواجدها في الشوارع لتصريف وشفط المياه.

وتواجد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، يرافقه رئيس حي العجمي، وقيادات شركة نهضة مصر للخدمات البيئة المسؤولة عن النظافة، في الإسكندرية، بالقطاع الثالث غرب ومسؤولي الرصد البيئي بالمحافظة، في الشوارع لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار، وكسح مياه الأمطار، بمختلف أرجاء المحافظة.

ودفعت شركة الصرف الصحى بـ 180 سيارة شفط، لكسح أي تراكمات لمياه الأمطار بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة.

مطروح والساحل الشمالي

سقطت الأمطار بشكل متقطع، مصحوبة ببرودة شديدة، مع انتشار فرق الطوارئ بمعدات وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمواجهة آثار الأمطار وتجمعات المياه.

الغربية

سقوط أمطار متوسطة على كافة الأنحاء، وانخفاض في درجات الحرارة، وجرى رفع حالة الطوارئ بالقطاعات المختلفة.

كفر الشيخ

شهدت أنحاء متفرقة بسقوط أمطار متوسطة، صباح اليوم، كما شهدت حالة من انخفاض درجات الحرارة.

وتوقفت حركة الصيد بالبحر المتوسط تنفيذا لقرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الذي أعلن حالة الطوارئ القصوى بأنحاء المحافظة، وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، التخلص من مخلفات الأمطار أولا بأول بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ.

الدقهلية

شهدت طقس غائم مع وجود صقيع في الجو، فيما رفع ايمن مختار محافظ الدقهلية درجة الاستعدادبجميع المديريات، وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والأحياء والقرى، تحسبًا لسقوط الأمطار في أي لحظة.

تم نسخ الرابط