الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

دراسة: البيض يساعد على إنقاص الوزن

موقع بصراحة الإخباري

ذكر العديد من الأطباء أن حمية “ريجيم” البيض تعطي نتائج فعالة بخصوص إنقاص الوزن، فهي منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وغنية بالبروتين، مع أنه ربما قد لا يكون مثاليا لهذا الغرض؛ فقد يسبب البيض الإمساك، وانتفاخ البطن، والشعور بالتعب والمزاج السيئ.

اقرأ أيضا: بيض وعسل وزبدة.. مصر تفتح أسواقها لدول الاتحاد الأوروبي

وقال الدكتور أمير خان أخصائي الطب التجديدي، ومدير مستشفى “هرلي ستريت سكين” إنه يجب أن ينتبه الإنسان إلى نوع الأسماك واللحوم التي يتناولها، مشيرا إلى أنه يجب شراء الدواجن والمواشي التي يتم تربيتها في المزارع مباشرة؛ لعدم احتوائها على مواد حافظة.

اقرأ أيضا: «العجة هتجيب أجلك».. دراسة صادمة تحذر من أضرار البيض

وأضاف خان أنه يجب الابتعاد عن الأكلات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، والاتجاه إلى تناول الوجبات ذات الكربوهيدرات المعقدة، مثل: الخضر والفاكهة والحبوب؛ لأن تناول مثل هذه الأشياء يعمل على إطالة العمر.

ونصح خان بتناول الأكلات التي تحتوي على عنصري الماغنسيوم والكالسيوم؛ فالكالسيوم يحمي من الإصابة بأمراض القلب والسكر، إضافة إلى أن الماغنيسيوم يعمل على امتصاص الكالسيوم، لذا فالمواد المحتوية على العنصرين ضرورية للغاية.

وشدد خان على أنه يجب الحذر من التوابل عند طهو الطعام، مع العلم أنها مفيدة في الطعام بصفة عامة، ونبه على عدم استهلاك الملح بكثرة.

 

Go to top of page