رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجاح فائق.. شركة هواوي تنشئ أكثر من 62 أكاديمية للمواهب المصرية

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

ناقش الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي تقريرا حول فعاليات المؤتمر الثاني لشركة هواوي، وعرض مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITB.

ووفق التقرير، فإن ممثلي شركة هواوي عرضوا تفاصيل مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITB، وما تم تحقيقه من نتائج فاقت الخطة المعدة مسبقا، حيث تم التواجد داخل الجامعات الحكومية والخاصة وإنشاء أكثر من ٦٢ أكاديمية.

اقرأ أيضا:مجلس الوزراء: الجنيه المصري ضمن أفضل عملات العالم أمام الدولار في 4 سنوات

وتابع التقرير أن أكثر من 3000 متدرب حصلوا على شهادات معتمدة ورسمية في التخصصاتالتكنولوجية، بالإضافة إلى تدريب أكثر من ١٢ ألف متدرب في مجالات البيانات الضخمة والذكاء الصناعي، والحوسبة السحابية والشبكات.

وأفاد التقرير أن مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب يأتي تماشيا مع رؤية مصر 2030، وجهود الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة،والتي تهدف إلى عملية التحول الرقمي، وفي إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو رفع كفاءة وخبرات الطلاب حتى يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضا:لأولياء الأمور حرية الاختيار.. السيسي يوجه بتسريع خطوات التحديث الشامل لنظام التعليم

جدير بالذكر أن مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITBيهدف إلى دعم وتدريب المواهب من الطلاب المهتميين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لمنحهم فرص تدريب وتوظيف متقدمة.

كما يسعى البرنامج إلى بناء رابط بين البحث والتطوير وتنمية المواهب، والحصول على فرص تعيين وتوظيف في شركة هواوي وشركائها الإقليميين، بالإضافة إلى ربط الطلاب بسوق العمل وسد الفجوة بين قدرات خريجي الجامعات وتوقعات الشركات للخريجين، من خلال إشراك طلاب الجامعات المصرية في البرامج التدريبية التي تقوم بها الشركة؛ لإعداد جيل من المتخصصين في التقنيات الحديثة مثل (الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات) والتي أصبحت الركيزة الرئيسية في الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية.

التعليم العالي: تدريب 12 ألف متدرب في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية والشبكات استعرض الدكتور خالد عبدالغفار...

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ onTuesday, February 16, 2021
تم نسخ الرابط