رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فعاليات مبهرة فى افتتاح المرحلة الأولى ممشى «أهل مصر» الجمعة المقبلة

تتجه الأنظار إلى كورنيش القاهرة يوم الجمعة المقبلة، حيث سيتم افتتاح "ممشى أهل مصر"، الممتد من كوبري أمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، والذي يعد متنفسا للمواطنين ومتنزها عالميا يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وتستمر فاعليات الافتتاح لمدة 3 أيام.

ويأتي المشروع تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة المصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، حيث يتكون من وحدات للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية والخدمية والمسرح الترفيهي، وأماكن انتظار السيارات، والمرسى النهري للمركب السياحي ومناطق الخدمات المكشوف.

98751fd6-c4e3-4d98-90dc-b6f92bcbb167 ويضم الممشى الكثير من المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية، كما يضم الكثير من محلات التجارية التى تخدم المواطن المصرى وتوفر للساىح خبرة التنزه على ضفاف النيل.

ويشمل المشروع ممشى علوي بعرض 4.5 متر، وأخر سفلي بعرض 6.5 متر بمساحة اجمالية 7.066 متر مربع، ويحتوي على عدد 90 وحدة تجارية مقسمة الي محلات تجارية ومطاعم وكافتيريات، بالإضافة إلى مسرح مفتوح بمساحة 434 مترا مربعا به عدد 3 مدرجات بأجمالي مساحة 315 مترا مربعا ويتسع ل 1240 زائرا.

تم نسخ الرابط