رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تصرف غير إنساني.. ثلاثيني يعبر مصر من الجيزة إلى أسوان بحماره.. ومخرج يطالب بضبطه بتهمة القسوة

الرفق بالحيوان، شعارات تتردد كثيرًا فيما حولنا، وعَنْ أبي هريرة أنَّ رَسُول اللَّه ﷺ قَالَ: بَيْنمَا رَجُلٌ يَمْشِي بطَريقٍ اشْتَدَّ علَيْهِ الْعَطشُ، فَوجد بِئراً فَنزَلَ فِيهَا فَشَربَ، ثُمَّ خَرَجَ فإِذا كلْبٌ يلهثُ يَأْكُلُ الثَّرَى مِنَ الْعَطَشِ، فَقَالَ الرَّجُلُ: لَقَدْ بلَغَ هَذَا الْكَلْبُ مِنَ العطشِ مِثْلَ الَّذِي كَانَ قَدْ بَلَغَ مِنِّي، فَنَزَلَ الْبِئْرَ فَملأَ خُفَّه مَاءً ثُمَّ أَمْسَكَه بِفيهِ، حتَّى رقِيَ فَسَقَى الْكَلْبَ، فَشَكَرَ اللَّهُ لَه فَغَفَرَ لَه. قَالُوا: يَا رسولَ اللَّه إِنَّ لَنَا في الْبَهَائِم أَجْراً؟ فَقَالَ: "في كُلِّ كَبِدٍ رَطْبةٍ أَجْرٌ متفقٌ عليه.

هكذا أوصانا الله في معاملاتنا مع الحيوانات، وكيف لنا فيها أجر، كما سخرها لنا؟!.

قديمًا.. كان يستخدم الإنسان الدابة في السفر من مكان لمكان، حتى أن رحلات الحج والعمرة والصيف والشتاء كانت على ضهر الدابة، والدابة هنا هي الجمل والحصان والحمار وكل ما سخره لنا الله لخدمتنا.

اقرأ أيضا:أبو شقة يدعو عليا الوفد لاجتماع مشترك مع رؤساء اللجان والمساعدين.. الخميس

الآن.. وبعد وجود وسائل المواصلات الحديثة، بات استخدام تلك الدواب وهذه الطريقة منعدمًا، فالجميع يبحث عن وسائل الراحة والسرعة، والبعض الآخر يرى في ذلك رحمة من الله للإنسان والحيوان.

لكن.. في الجيزة قرر شاب ثلاثيني السفر من الجيزة لأسوان، قاطعًا مئات الكيلو مترات بواسطة حماره،للتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة في كل مركز وقرية، ليس كسبيل أو وسيلة للمواصلات ولكن من أجل المتعة.

هذا الأمر أزعج عدد من الناس، من بينهم المخرج عمر زهران الذي أبدى غضبه الشديد من بعل الشاب بهاء العمدة صاحب الفكرة.وكتب «زهران» من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «دة المفروض يتقبض عليه.. دي قسوة وتصرف غير إنساني».

اقرأ أيضا:292 مادة.. ننشر النص الكامل لمشروع لائحة مجلس الشيوخ بعد موافقة «النواب»

بهاء العمدة شاب ثلاثيني من أبناء محافظة سوهاج، قرر أن يخوض رحلة تمتد من الجيزة حتى أسوان، مستخدمًا الحمار، للتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة في كل مركز وقرية.

وكانت محافظة المنيا إحدى محطات رحلته والذي حرص أن يتفاعل مع أهلها، حيث انطلق في يوم 6 من شهر فبراير الجاري من محافظة الجيزة حتى وصل مساء الأحد، إلى مدينة مطاي في شمال المنيا واستضافه أهالي عزبة لطف الله للراحة والمبيت.

تم نسخ الرابط