رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خطة النواب: تكلفة رغيف الخبز قد تصل إلى جنيه في ظل الظروف العالمية الحالية وارتفاع أسعار القمح

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة بسبب ارتفاع أسعار القمح والبترول، قائلا: «سنكون أمام أصعب موازنة، لكن قدرتنا على تحمل الصدمات ستكون أكبر بفضل الإصلاح الاقتصادي».

ونصح المواطنين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، بالحرص على تقليل الاستهلاك خاصة بالنسبة للسلع القادمة من خارج مصر، في ظل زيادة التضخم، قائلا: «القصة صعبة وليست سهلة، ولا يصح تخصيص الخبز للحيوانات والطيور».

وأعرب عن ثقته في قدرة الحكومة على بلورة رؤية للتعامل مع الأزمة العالمية، مشددا على أهمية تعاون الشعب والحكومة لتجاوز الأزمة الحالية.

ولفت إلى أن تكلفة رغيف الخبز قد ترتفع إلى جنيه في ظل الظروف العالمية الحالية، وارتفاع أسعار القمح، مضيفا: «نستطيع امتصاص وقع الأزمة بالنسبة للقمح لمدة 5 شهور، كون الرصيد آمن»، مشيرا إلى أن سعر البترول يحدد وفقا لمتوسط سعر الثلاثة شهور الأولى.

وتوقع ألا تقل أسعار البترول في الموازنة الجديدة عن 75 دولارا، مضيفا: «أدعو المواطن إلى تنفيذ كافة التزاماته لأن الدولة في احتياج لكل جنيه كي تعبر المرحلة الراهنة».

تم نسخ الرابط