رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لأول مرة عبر «فيس بوك».. محمد علي خير يعلن انطلاقة جديدة لـ«المصري أفندي»

الإعلامي محمد علي خير
الإعلامي محمد علي خير

«شكل جديد لبرنامج المصري أفندي حبيت أكون معاكم فيه عبر السوشيال ميديا وبالصدفة يكون أول ظهور في يوم عيد الحب، رغم إن أنا من جيل ملوش علاقة بالفلانتين».. هكذا بدأ الإعلامي محمد على خير، مقدمته، في أول ظهور له عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في انطلاقة جديدة لبرنامجه «المصري أفندي» والذي سبق وقدمه على مدار 5 سنوات عبر شاشة «القاهرة والناس».

أعلن خير عودته لتقديم البرنامج من خلال صفحته عبر «فيس بوك»، مشيرا إلى أن هناك أجيالاكثيرة من الشباب لا تهتم بمشاهدة القنوات التليفزيونية مع التطور التكنولوجي الحالي، إلا أن هناك شرائح كبيرة أيضا من المواطنين البسطاء وذوي الأعمال المتقدمة، لا تزال من رواد القنوات وشاشات التليفزيون لمتابعة آخر الموضوعات على الساحة ومايشغلها ويهمها من قضايا مختلفة.

إقرأ أيضا..بشرة خير.. رئيس قسم صدر القصر العيني يعلن تخطي مصر ذروة كورونا ويطالب بعودة الدراسة

وأوضح خير، أنه يدرس العودة خلال الفترة المقبلة عبر شاشات التلفاز، كاشفاً أن هناكقناتين جادتين للتعاقد معهبشكل كبير، وما زالت الأمور تتوقف في إنهاءتفاصيل الاتفاق، مزاحاًَ: «الأمر مش فلوس، أناأجري هو الأقل بين مقدمي البرامج لكن أنا جاي لمهمة محددة ومهنة ورسالة أؤديها،سنة سنتين عبر التلفاز وأرجع معاكم عبر السوشيال ميديا تاني وأشيل الفضائيات من دماغي».

وأضاف خير:«صدفة والله مش أكتر إن الواحد يظهر في الفلانتين»، مستهلا برنامج بالتعليق على فتوى أثارها الداعية السلفيياسر برهامي بشأن تحريم عيد الحب، قائلاً: «الأضواء انسحبت عنه فأقرر يمد إيده في أي حاجة وجاييعكنن علينا ويقولالفلانتين حرام، سيبوا الناس في حالها، وتتبسط بأقل الأشياء،جاي تحرم إيه بس، هتودونا في داهية”.

إقرأ أيضا..«الصحة العالمية»: 13 بلدا بشرق المتوسط أبلغت عن إصابات بنسخة متحورة من كورونا

واستعرض خير خلال حلقته، قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة بشأن الامتحانات، ومواعيد استئناف العام الدارسي في ظل جائحة كورونا،قائلاً: «الثانوية العامة اللياتعودنا إنها في الأسبوع الأول من يونيو، وزير التعليم قال إنها ستعقد في يوليو، لكن امتى في يوليو الله أعلم، بنتى كانت السنة اللى فاتت في الثانوية العامة، ولظروف كورونا الامتحانات مدت السنة اللى فاتت، وكان في قلق وتوتر، طب المرة دي الأهالي طبيعي لازم يكون قلقانين، لكنهل كلام وزير التعليم، كلامنهائي؟».

وأكمل خير: «خلينا متفقين إن طول ما في كورونا مفيش حاجه اسمها كلام نهائي، امتحانات الثانوية العامة، جايز تتجاوز شهر 7، والدراسة وزير التعليم قال هتبقى 10 مارس في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، 10 مارس دا هيناسب حضرتك؟، أنا ولي أمر مليش اختيار، لكن في ترم تاني هيبدأ 10 مارس ودا قرارك إنت، ولو حد سألني لو عندك طفل أو طفلينهتوديهمهقولك لأ، هياخدوا أيه في المدرسة يعني، وهنقضيهاأونلاين ودرس خصوصي والمدرس يجي ويبقى لابس كمامة وبعيد، لازم نهيأ نفسنا على داالسنة دي الأمور فيها مش مستقرة».

وناقش خير أيضا، ظاهرةالمستريح، متسائلاً: «عشرات الملايين اللى بتبيجي دي منين؟، هلاحنا معانا فلوس؟، أمال احنا بنشتكي الضنك للحكومة بسبب الكهرباء والغاز والخدمات ليه؟،واحنا مطلعين 4000 مليون جنيه من القرى في الغربية، بيعنا الأرض والممتلكات وإديناهم للنصاب، دا كلام مهم ظاهرة المستريح، لازم نحقق فيها».

واستعرض خير«مشروع تطوير الريف المصري»، مشيرا إلى أن المشروع جيد وخطوة هامة اتخذتها الدولة، قائلاً: «الليبيوجهوا نقد للمشروع دوافعهم إيه؟،البنا صعب أوي لكن النقد سهل»، موضحا أنه عند الانتهاء من تطوير أول 100 قرية، سيكون أمام الحكومة فرصة للعمل على تحويل هذه القرىلقرى منتجة، وتنفيذ الاستثمارات بها».

تم نسخ الرابط