رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الذهب في حرب شرسة مع الدولار والفضة تنافسه.. تعرف على التداولات الأسبوعية

الذهب
الذهب

قالت شركة سبائك الكويت، اليوم الإثنين في تقرير الذهب الأسبوعي، أن المعدن الأصفر سيظل مرآة تعكس التطورات السياسية والاقتصادية، مشيرةإلى أن المتتبع لحركة الذهب الأسبوعية و الشهرية يستطيع أن يدرك مدى حيرة السوق بعجز الذهب من اختراق المقاومات حيث حاول الذهب خلال الأسبوع الماضي اختراق 1850 دولارا للأونصة.

اقرأ أيضا:تراجع بمؤشرات البورصة بـنحو 1.1 مليار جنيه في بداية تعاملات اليوم

وأكد رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك، أن ذلك يعود للحرب الشرسة بين مؤشر الدولار و الذهب، و كذلك حالات التفاؤل بلقاحات كوفيد 19 و لهذا فإن اتجاه أونصة الذهب دائما تكون ترجمة حقيقية لوضع الأسواق العالمية.

وذكرت «سبائك» فى تقريرها الأسبوعي، أن أونصة الذهب حاليا تقع بين المطرقة و السندان و فارق 30 دولارا فى اليوم الواحد أصبح من الأمور المعتادة لمتابعي الأسعار، فمع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 1.2% و مع ارتفاع العوائد زاد الإقبال على شراء الدولار بما أفقد الذهب قدرته على التقدم فوق 1850 دولار للأونصة وبدون وجود المحفزات التي تحول دون انطلاق الذهب و خصوصا مع الاتجاه نحو شهية المخاطرة بالبورصات والأسهم و لهذا طبيعى أن تتجه الأونصة إلى أقل من 1800 دولار.

وأكد تقرير سبائك الكويت، أن سوق الذهب الآن ينتظر من إدارة بايدن بدء برنامج التحفيز الاقتصادي وأي تأجيل سيضغط على أسعار الذهببسبب محاولة زيادة الحد الأدنى من الأجور، وفي حالة فشل الذهب في التماسك عند 1800 دولار خلال الأسبوع المقبل سيكون هناك مخاطرة بتسييل المراكز الشرائية ومن شأن هذا دفع أسعار الاونصة دون 1750 دولارا.

وأوضحت «سبائك» فى تقريرها، أن الذهب أغلق على سعر 1824 دولار للأونصة بفارق 9 دولارات عن سعر افتتاحه الأسبوعى ومتمسكا بحالة الصعود مقارنة بأقل سعر وصل له الأسبوع الماضي 1807 دولار وأعلى سعر وصل له في نفس الأسبوع 1855 .

اقرأ أيضا:بمشاركة 347 شركة.. منظومة الفاتورة الإلكترونيةتدخل مرحلتها الثانية بنجاح

تم نسخ الرابط