رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالأرقام.. الأهلي «كعبه عالي» على الأندية السودانية

من مواجهة الأهلي والهلال السوداني
من مواجهة الأهلي والهلال السوداني

يلتقي الأهلي في التاسعة مساء غد على ستاد القاهرة الدولي فريق المريخ السوداني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي المباراة منتشيا بتتويجه ببرونزية بطولة العالم للأندية على حساب بالميراس، بعد الفوز على بطل أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

يمتلك النادي الأهلي سجلا إيجابيا ضد الأندية السودانية قبل مواجهة المريخ، فقد لعب المارد الأحمر ضد أندية السودان 14 مباراة: فاز في 7 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في ثلاث.

اقرأ أيضا:قبل مواجهة المريخ السوداني.. الغيابات تضرب النادي الأهلي

افتتح الأهلي مبارياته في دوري أبطال إفريقيا أمام الأندية السودانية عام 1983، وواجه المريخ حينها، وانتهتالمباراة بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف سجله محمودالخطيب «بيبو»، وكان ذلك أول هدف للأهلي في شباك أندية السودان.

الخطيب يفتتح مسلسل الأهداف

وفي نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلةعام 1987،حقق الأهلي لقبه الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا الحالي على حساب الهلال السوداني بهدفي التعلب لاعب الهلال في مرماه، وأيمن شوقي، كما شهدت نهاية تلك المباراة الحدث الذي أحزن مصر كلها، وهو اعتزال محمود الخطيب لعب كرة القدم.

اقرأ أيضا:مهاجما المسؤولين السابقين.. شوبير: الزمالك رايح على سكة تانية في موضوع الإنشاءات

أفشة “درة التاج” في مواجهات الأهلي والأندية السودانية

وكما كان محمد مجدي “أفشة” بطل النجمة التاسعة للأهلي، كان هو أيضا بطل آخر مباراة للأهلي أمام الأندية السودانية، حين افتتح التسجيل أمام الهلال السوداني، في المباراة التي شهدت أحداث شغب من قبل جماهير الهلال، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

لم تستطع الأندية السودانية تحقيق أي انتصار على النادي الأهلي حتى عام 2002، حين فاز المريخ على الأهلي بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16، ورغم ذلك تأهل النادي الأهلي إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وقتها.

انتصاريتيم للأندية السودانية في القاهرة

لم تحقق أندية السودان فوزا على الأندية المصرية سوى عام 2002 في أرض القاهرة، حين التقى الأهلي بالهلال في دور المجموعات حينها، وفاز الفريق الهلالي بهدف نظيف، أما أكبر انتصار للأهلي على أندية السودان كان على حساب المنافس غد فريق المريخ حين فاز الأهلي عليه بنتيجة 5-1 في إياب بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس، وهو الانتصار الوحيد للأهلي داخل الأراضي السودانية.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الهلال السوداني

تواجه الأهلي والمريخ السوداني في 8 مباريات، حقق الأهلي الفوز في ثلاث منها، وتعادل في مثلها، وخسر في مباراتين.

تم نسخ الرابط