رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدء تطعيم الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة للعزل بالجرعة الثانية للقاح كورونا

بدأ مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بمحافظة الإسماعيلية، اليوم، الإثنين، تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الثانية للقاح كورونا، بعد مرور 21 يوما على حصولهم على الجرعة الأولى.

واستقبل المستشفى عشرات الأطباء، اليوم، والذين تم تسجيل بياناتهم في الحملة الأولى للتطعيم،ومعهم كارت المتابعة، حيث استقبلهم قسم الاستقبال بالمستشفى، وتم قياس مستوى السكر وضغط الدم، قبل إعطائهم الجرعة الثانية للقاح الصينى «سينوفارم».

اقرأ أيضًا:«كله آخر السنة».. إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

الجدير بالذكر أن اللقاح الصيني يؤخذ على جرعتين يفصل بينها 21 يوما، وخلالهما تتم المتابعة من خلال فريق طبى متخصص لمتابعة الحالة الصحية للأطقم الطبية، فى حال حدوث أى أعراض جانبية للقاح، وتتم المتابعة من خلال كارت متابعة لتلقى الجرعة الثانية، كما تتم متابعة الحالة الصحية لمتلقى اللقاح بصفة دورية من فرق طبية متخصصة.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أطلقت يوم 24 يناير الماضي، فعاليات تلقى أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية في نهاية الشهر الماضي.

وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان أن اللقاح الصينى "سينوفارم"، أثبت فاعلية بنسبة 86% فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% فى إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% فى الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

اقرأ أيضا:لأولياء الأمور حرية الاختيار.. السيسي يوجه بتسريع خطوات التحديث الشامل لنظام التعليم

تم نسخ الرابط