رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لجنة حقوق الإنسان بـ«النواب» تستكمل غدا مناقشة بيانات الحكومة

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

عقدت لجنة حقوق الإنسان اجتماعها، مساء اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة، وذلك بعد عرض أعضاء الحكومة أمام المجلس موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج كل وزارة، وتوزيعها طبقا لاهتمام النواب.

تم الاتفاق على استكمال النواب دراسة البيانات وعرض الجاهز منها في اجتماع اللجنة المقرر عقده مساء الغد، على أن يتضمن التعليق على البيان، وتوصيات اللجنة، ورأى اللجنة.

اقرأ أيضًا:انفراد بالمستندات.. الملف الكامل لقضية إهدار المال العام بالزمالك.. 46 مخالفة لمرتضى منصور تكشف إهدار المليارات وحرمان القلعة البيضاء من 731 مليون جنيه.. تقاعس عن تحصيل إيجارات المحلات وتلاعب بالضرائب

خاص| «السبب مفاجأة».. حسام حسن يرفض عرضًا لقيادة بيراميدز

وأشار النائب طارق محمد عبد الحميد رضوان، رئيس اللجنة بأنه قد تم إحالة ثمان بيانات، وقد تم توزيعها علي أعضاء اللجنة. وأوضح أنه ورد إلى اللجنة خمسة بيانات جديدة عن خمسة وزارات وهى وزارات الصحة والسكان، والسياحة والاثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة، ثم قام بتوزيعها وفقا لاهتمامات النواب.

وتساءل عن الموقف بشأن البيانات التي سبق توزيعها في الاجتماع السابق لعرضها غدا على اجتماع اللجنة.

وأكد النائب أحمد نشأت منصور، أنه من خلال دراسته لبيان وزيرة التضامن الاجتماعي فقد جاء محققا لمعايير حقوق الإنسان بنسبة كبيرة، إلا أن الوزيرة عندما تحدثت في بيانها أمام المجلس اختزلت دور حقوق الإنسان في قانون الجمعيات الأهلية ولائحته التنفيذية.

تم نسخ الرابط