رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تسلمه خطابًا رسميًا من أبوشقة بفصل محمد عبد العليم داود.. أول تعليق من رئيس النواب

حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

علّق المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، على الخطاب المرسل من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد بفصل النائب محمد عبد العليم داوود.

وقال جبالي إن المادة السادسة من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 تنص على أن: «يُشترط لاستمرار العضوية بمجلس النواب أن يظل العضو محتفظاً بالصفة التي تم انتخابه على أساسها، فإن فقد هذه الصفة، أو غير انتماءه الحزبي المنتخب على أساسه أو أصبح مستقلاً، أو صار المستقل حزبياً، تسقط عنه العضوية بقرار من مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس».

وأحال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، نص الخطاب المرسل من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد بفصل النائب محمد عبد العليم داوود للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لإعمال شئونها فيما تضمنته هذه الرسالة.

وتلا رئيس النواب أمام المجلس نص الجواب المرسل من رئيس حزب الوفد بفصل النائب محمد عبد العليم داود عضو الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية من كافة تشكيلات الحزب.

زكان المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد قد أعلن في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، فصل 10 من قيادات حزب الوفد بعد عرض مجموعة من المقاطع المصورة، قال إنها تكشف حقيقة المؤامرة التي تحاك ضد أحد أعرض الأحزاب السياسية في العالم.

تم نسخ الرابط