رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدير صندوق تطوير العشوائيات يكشف مفاجأة بشأن عزبة الهجانة.. فيديو

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن مشروعات تطوير العشوائيات لا تقتصر فقط على محافظتي القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى المشروعات التي يقوم بها الصندوق في كل من حلايب وشلاتين والوادي الجديد ومطروح وعدد من محافظات الصعيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»الذي يقدمة الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الصندوق يعمل على 1500 وحدة سكنية بنظام المنازل البدوية في حلايب وشلاتين، ذاكرًا أن جميع أجهزة الدولة تتضافر جهودها في أي مشروعات تطوير يتم إطلاقها.

اقرأ أيضًا:بعد أسبوع من فتح التقديم.. ماذا حققت حياة كريمة لتطوير الريف المصري؟

وذكر أنه كان من المخطط تنتهي أن مصر من المناطق غير الأمنة خلال عام 2020، إلا أنه تم إضافة عدد من مشروعات التطوير أثناء عمل الصندوق على تطوير 200ألف وحدة سكنية و275 منطقة.

وأشار إلى تطوير منطقة سور مجرى العيون، ما أدى إلى زيادة المدى الزمني للانتهاء من المناطق غير الأمنة بمصر ليصل إلى منتصف عام 2021، لافتًا إلى تطوير عزبة الهجانة وإضافة محاور مرورية بها.

اقرأ أيضًا:تطوير العشوائيات.. مهمة الدولة لإنقاذ قاطني المناطق غير الآمنة.. الهجانة والأسمرات وأهالينا والمحروسة وروضة السيدة طوق النجاة لمئات الأسر .. (تفاصيل) ​​​​​​​

وأوضح أنه سيتم اختيار الأماكن الأقل في عدد المنازل لهدمها وإنشاء المحاور المرورية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أنه جاري إعداد مخطط لإنشاء المحاور المرورية بالمنطقة لعرضه على الرئيس استعدادا للبدء فيه.

تم نسخ الرابط