رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدير صندوق النقد الدولي تزف بشرى بشأن فيروس كورونا المستجد

كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي
كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي

قالتكريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، إن الصندوق يحدث توقعاته حول نمو الاقتصاد العالمي ومدى إمكانيه إنتهاء الازمة باستمرار متوقعة أن يكون هناكبوادر خروج من الازمة الصحية الوبائيةالعالميةبسبب ظهور اللقاحات.

وأضافتجورجييفا، خلاللقاء عبر تطبيق «زووم» خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشةON قائلة: «لدينا الآن لقاحات وندرك أننا على اعتابالخروج من الأزمة الصحيةأيضًا لأننا رأينا دعمًا هائلاً من الحكومات ومن البنوك المركزية ساعد في وضع أرضية تحت الاقتصاد العالمي».

اقرأ أيضا:الدولة لاتدار بالهاشتاجات.. الحديدي ترد على وسم طالب بإعدامها بسبب رفض إلغاء الدراسة

ونوهت إلى أنالعالم يمر بأسوأ حاله ركود في وقت السلم منذ الكساد الكبير، كاشفةأنه بالرغم من ذلك فإن جهود الحكومات والبتوك المركزية لحماية الاقتصاديات والشعوب بالاضافة لظهور أمل اللقاحات قلل من عمق الكساد قائلة: «نعم، هذا هو أسوأ ركود في وقت السلم منذ الكساد الكبير، ولكن لا، نحن لا نشهد ذلك العبء الثقيل للكساد وذلك كنتيجة لقيام علمائنا بإعطائنا الأمل باللقاحات».

وأكملتجورجييفا،أن ملامحعام 2021 تتحددفي ضوء ثلاثة محددات وصفتها بالرئيسيةقائلة: «وما سيحدث بعد ذلك في عام 2021 سيعتمد على 3 أشياء: اولا السباق؛ السباق بين فيروس متحور وبين لقاحات متعددة، وتلنائج الخاصة بعدم قيام صانعى السياسات بسحب الدعم قبل الوصول إلى مخرج دائم من الأزمة، من خلال إحترامنا للتدابير الصحية التي تحمينا: عبر إرتداء الأقنعة، التباعد الاجتماعي وغسل أيدينا، بالاضافة إلى العامل الثالث شديد الأهمية وهو مقدرتنا كعالم على أن نتقارب،ان نساعد بعضنا البعض للتأكد من وصول اللقاحات إلى الجميع في كل مكان وأن يكون هناك تعاون دولي على مستوى كبير».

اقرأ أيضا:مفيش أبحاث تاني.. الحكومة تُعلن موعد أول امتحانات للطلاب.. فيديو

وشددت علىأن المقلق خلال العام الجاري إبان الأزمةالراهنة عدم تكافؤ فرص التعافي واصفة إياهابالانحرافات الكبرىبين البلدان المختلفة قائلة: «المثير للقلق في تلك الأزمة عدم تكافؤ فرص التعافي بين الدول أحد أكثر العوامل إثارة للقلق في هذه الأزمة هو ما أسميه الانحرافات الكبرى بعض البلدان تتعافى بسرعة وبطريقة جيدة والبعض الآخر يتخلف. لكن بالعمل معًا ، سيكون العالم أقوى بكثير».

تم نسخ الرابط