الأحد 4 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

مدرب منتخب مصر السابق: الأهلي فعلا مش ممثل مصر لكن إفريقيا كلها

الأهلي  موقع بصراحة الإخباري
الأهلي

أكد محمود فايز المدرب المساعد ل هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للمنتخب أن الاهلي هو ممثل القاره في بطولة كأس العالم للأندية . 

 

وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ”:"هو الاهلي فعلاً مش ممثل مصر في كأس العالم للأندية دي حقيقة لأنه ممثل القارة ككل وبطل أفريقيا ويشارك مع بطل آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبيه وأبطال القارات كلها.

 

وأضاف :"يارب انصر أي حد مصري في أي مكان واي وقت"  

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم، الثلاثاء، مباراة الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق بالميراس البرازيلي، في الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على استاد آل نهيان في أبوظبي، ليسجل مجموعة جديدة من الأرقام القياسية.

وفيما يلي نستعرض هذه الأرقام:

تصدر قائمة الأكثر مشاركةً - عادل النادي الأهلي نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في تصدر قائمة أندية العالم الأكثر لعب للمباريات في كأس العالم للأندية، حيث لعب الأهلي 16 مباراة بالتساوي مع النادي النيوزيلندي. - بعد مباراة اليوم أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة، يتصدر الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعباً في كأس العالم للأندية برصيد 17 مباراة، ويليه أوكلاند سيتي برصيد 16 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني 12 مباراة، ومونتيري المكسيكي 11 مباراة، وباتشوكا المكسيكي9 مباريات، وبرشلونة الإسباني وكلوب أميريكا المكسيكي 8 مباريات لكل منهما.

 

نصف النهائي للمرة الرابعة - وصل الأهلي للدور نصف النهائي في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، حقق في نسختين منها 2006، 2021 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي المرة الثالثة نسخة 2012احتل المركز الرابع. - من بين 71 فريقًا من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، أصبح الأهلي ثالث الفرق تحقيقا للفوز برصيد خمس مرات، متساوياً مع كاشيما انتلرز وسانفريس هيروشيما من اليابان، خلف ريال مدريد الذي حقق الفوز عشر مرات، وبرشلونة الإسباني الذي حقق الفوز سبع مرات.

- بعد إحرازه هدف الفوز على مونتيري بات محمد هاني أول مدافع يحرز أهدافاً للنادي الأهلي في البطولة، وسادس لاعب أهلاوي يحرز أهدافاً في كأس العالم للأندية بعد محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو برصيد ثلاثة أهداف، وعماد متعب هدفين، وهدف واحد لكل من السيد حمدي وحسين الشحات.

- بعد مشاركة علي لطفي في مباراة مونتيري المكسيكي، أصبح سابع حارس مرمى يمثل الأهلي في البطولة بعد كل من؛ عصام الحضري وأمير عبد الحميد وشريف إكرامي ومحمود أبو السعود ومحمد الشناوي ونادر السيد.

- مثل الأهلي في مشاركاته الستة السابقة بالبطولة 64 لاعباً، وبعد مباراة مونتيري المكسيكي أصبح عدد اللاعبين الذين مثلوا الأهلي في تاريخ البطولة 69 لاعباً بمشاركة كل من علي لطفي ومحمد المغربي وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

Go to top of page