الأربعاء 7 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

الصحة: هناك ارتفاعا في معدلات التعافي داخل مستشفيات العزل مقارنة بالفترة الماضية

متحدث الصحة  موقع بصراحة الإخباري
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ توفير لقاحات كورونا داخل المستشفيات العامة أمر غير متاح، ولكن اللقاح متوافر في صيدليات المستشفيات ومهم الحصول عليه ونجدد دعوتنا دائما للمواطنين بأهمية الحصول على لقاح كورونا لأنه خط الدفاع الأول لتخفيف الأعراض حال الإصابة بالفيروس.

وأضاف، أنّ اللقاحات لا تعطي المناعة الكاملة للفيروس ولكن تعطي نسبة كبير للحماية ونستهدف التوسع فى تطعيم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنّ لقاحات كورونا تحتاج إلى إشراف طبي وتخزين لا يمكن توفيره في الصيدليات، مشيرا الى أنّ الفريق الطبي الموزع على مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية مُدرب على كيفية التعامل مع المواطنين، فيوجد لقاحات لا تعطى لبعض المواطنين على سبيل المثال مرضي الأورام لهم لقاحات معينة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، أن هناك ارتفاعا في معدلات التعافي داخل مستشفيات العزل الصحي مقارنة بالفترة الماضية، لافتا إلى أنه رغم انتشار متحور أوميكرون والإصابات العديدة الناجمة عنه إلا أن معدل التعافي في المستشفيات كبير، ونطالب المواطنين بضرورة التحلي بالصبر واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام للوقاية اللازمة من الفيروس.

Go to top of page