الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

"الزراعة": اعطاء اكثر من 1.2 مليون جرعة تحصين خلال الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي للماشية

موقع بصراحة الإخباري

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن اجمالي عدد الجرعات التي تم تصحينها، ضمن الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي للماشية، وجدري الاغنام للضأن، والتي بدأت في ٢٢ يناير الماضي، حوالي مليون و 246 ألف و873 جرعة للأبقار والاغنام والماعز، على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة، أن الحملات والتي يتم تنفيذها من خلال اطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات والإدارات التابعة لها، تتم من خلال لجان ثابتة متمركزة في تجمعات مربي الماشية والاسواق، و لجان متحركة تجوب جميع المراكز والقرى بجميع المحافظات، لترقيم الماشية وتسهيل عمليات التحصين لكافة الرؤوس، بهدف انجاح الحملة، لافتا الى انه يتم خلال هذه الحملات، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنةباتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير اللقاحات والأدوية البيطرية الكافية، لتحصين الماشية، على مستوى الجمهورية، لحماية الثروة الحيوانية، بما يساهم في تحقيق الامن الغذائي.

وتابع الى انه تم منذ بداية الحملة وحتى الآن، تحصين حوالي 890 ألف و465 جرعة للأبقار، و305 ألف و714 جرعة للأغنام، و50 ألف و694 جرعة للماعز.

وتابع  محمود،

Go to top of page