رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الأوقاف يزف بشرى سارة بشأن تحسين الأحوال المادية لخطباء المساجد

كلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المهندس سمير الشال، القائم بأعمال الوكيل الدائم بالوزارة، بعمل دراسة مالية لتحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة، وبخاصة غير العاملين منهم بالحكومة أو القطاع العام من حملة المؤهلات الجامعية الأزهرية ممن هم على بند التحسين.

وأكد فتح باب الاختبار عاجلا أمام الراغبين في تحسين أحوالهم المالية ممن ليسوا على بند التحسين؛ لنقل من يجتاز الاختبار منهم على بند التحسين لتشملهم الدراسة القائمة، وعلى أن يتم تدبير المبالغ المالية اللازمة لذلك من الموارد الذاتية للوزارة.

اقرأ أيضا:انفراد بالمستندات.. الملف الكامل لقضية إهدار المال العام بالزمالك.. 46 مخالفة لمرتضى منصور تكشف إهدار المليارات وحرمان القلعة البيضاء من 731 مليون جنيه.. تقاعس عن تحصيل إيجارات المحلات وتلاعب بالضرائب

وكانت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي جمعة، هيئة الأوقاف المصرية،أوصت منذ أيام، بتقديم تقرير إلى اللجنة عن شروط الشفافية في حجج الوقف، حيث أكد رئيس اللجنة أهمية ذلك للدراسة والانفتاح، وتعظيم وتنمية موارد الوقف. وتحدث الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف، عن مشكلة العجز في عدد الأئمة والعاملين في المساجد، قائلا: "هناك عجز كبير في عدد الأئمة والعاملين في المساجد، وهناك مساجد لا يصعد أحد على المنبر فيها يوم الجمعة"، مطالبا بإنجاز مسابقة مقيمي الشعائر. وعقب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ما يتعلق بالعجز في الأئمة والعمال، قائلا: "ساعدوني في توفير الدرجات مع الجهات المعنية، نحتاج لتعيين أئمة وخطباء ومقيمي شعائر وواعظات، وعاملين، ومستعدين نعين من بكرة بس وفرولي الدرجات الوظيفية".

اقرأ أيضًا:حقيقة تنظيم برامج العمرة لشهر رمضان المقبل.. الحكومة ترد

تم نسخ الرابط