رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الزمالك» يصدم جماهيره بتعادل محبط أمام مولودية الجزائر في بداية المشوار الإفريقي

بتعادل سلبي محبط فشل الزمالك في تحقيق الفوز على ضيفه فريق مولودية الجزائر، باللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن أولى جولات منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الزمالك ضمن المجموعة الرابعة لأبطال إفريقيا بجانب فرق الترجي التونسي وتونجيت السنغالي ومولودية الجزائر.

إقرأ أيضا..مروان حمدي يقود الهجوم.. تعرف على تشكيل الزمالك أمام مولودية الجزائر

بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل مكون من .. محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وبالدفاع حازم إمام والونش ومحمود علاء وعبدالله جمعة، وبخط الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما وبالهجوم مروان حمدي.

انطلقت المباراة وجاءت أول فرصة محققة بالدقيقة الرابعة عن طريق زيزو الذي صوب كرة صاروخية، نجم حارس مولودية الجزائر في تحويلها لضربة ركنية لم يتسغلها لاعبو الزمالك لتسجيل هدف التقدم.

ومع حلول الدقيقة 11 أطلق إمام عاشور قذيفة ولكنهامرت بجوار القائم الأيمن لحارس بطل الجزائر.

ولأول مرة بالدقيقة 17 ظهر الفريق الجزائري داخل منطقة جزاء الزمالك بعد وصول كرة عرضية من الجهة اليسرى مرت من أمام الدفاع، ليقابلها لاعب المولودية بتسديدة أرضية مرت بعيدة عن مرمى أبوجبل.

إقرأ أيضا..مشوار الألف ميل.. الزمالك في مهمة صعبة أمام بطل الجزائر بدوري أبطال إفريقيا

وعاد إمام عاشور ليسجل فرصة أخرى خطيرة للزمالك بالدقيقة 30 بتسديدة كرة أرضية أبعدها دفاع المولودية بصعوبة من على خط المرمى.

وظلت محاولات الزمالك مستمرة لإدراك هدف التقدم، وتحديدا بالدقيقة 35 عندما صوب فرجاني ساسي كرة باتجاه مرمى الضيوف تعامل معها دفاعهم بذكاء من خلال تشتيت الكرة بعيدًا عن منطقة جزائهم.

وقبل نهاية الشوط الأول ظهر فرجاني مرة أخرى بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق الجزائري.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر الزمالك أفضل نسبيًا من خلال القيام بارسال الكثير من الكرات العرضية، كانت أخطرهم بالدقيقة 60 بكرة عرضية من الجهة اليسرى حولها البديل حميد أحداد بضربة رأسية ولكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى جايمي باتشيكو تبديل آخر للزمالك بنزول شيكابالا والذي قام بتمرير كرة داخل منطقة الجزاء صوبها أحداد ولكن حارس المولودية كان لها بالمرصاد محولها إلى ركنية.

وأرسل المغربي أشرف بنشرقي قذيفة من خارج منطقة الجزاء لإصابة المرمى الجزائري في الدقيقة 73 لكن حارس المولودية حول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

ونظم المولودية هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 76 كادت أن تسفر عن انفراد تام في وسط الملعب بين مهاجم الفريق الضيف ومحمد أبو جبل لكن حارس الزمالك خرج من مرماه ليشتت الكرة قبل أن ترتد من لاعبي المولودية بلعبة طائشة سيطر عليها دفاع الأبيض.

وسدد فرجاني ساسي كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88 لتصطدم الكرة بمدافع المولودية وسط مطالبات صارخة من لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء للمس الكرة يد ذراع المدافع، لكن الحكم أشار باستئناف اللعب.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع، لم تشهد أي جديد لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

تم نسخ الرابط