رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لم تـَرْعَ فيها يا أخَاها إلًّا ولا ذمَّة».. رسالة رئيس محكمة جنايات المنصورة إلى منتهك عرض أخته

محكمة - صورة تعبيرية
محكمة - صورة تعبيرية

واقعة غريبة أحدثت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، بعد أن أقدم شاب على هتك عرض أخته، ولم يراعي صلة الرحم والحرمة، التي أقرها الله سبحانه وتعالي في كتابة العزيز، وهو ما حرص عليه المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، خلال نطقه الحكم في هذه الواقعة داخل محكمة جنايات المنصورة، إذ تداول الرواد كلمة القاضي التي تكاد أن تقشعر لها البدن من هذه الفاحشة التي ارتكبها الجاني.

وجاءت كلمات المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة: ألقت بك المقادير في يم الحياة طفلًا يتيمَ ‏الأبوين، ‎فقيض الله لك أختًا، ما كانت امرأةَ سَوءٍ ولا بَغيَّا، بَصُرَت بكَ عن قُربٍ وأنتَ لا تشعُر، ‏ومَـَشـت بكَ في دُروب الحياة على استحياءٍ، حتى بَلَغْتَ رُشدَك، ولما شَبَـبْتَ عن الطَّوقِ ما ‏شَدَدْتَ عَضُدَها، بل عَرَّيتَها لغَريبٍ يَنهَشُ لحمَها؛ لتأكلَ مِيراثَها ظُلمًا».

‎وأضاف رئيس المحكمة : «أمَّنتْكَ في سِربكَ، فرَوَّعتها على المَلأ‎، دَثَّرَتكَ في ظُلمَةِ الليل؛ ‏فكشَفتَ سِترَها نَهارًا، لم تـَرْعَ فيها يا أخَاها إلًّا ولا ذمَّة، ولا لِصلةِ الدم والرَّحمِ حُرمة، ‏لقد جِئتَ شيئًا فَرِيًّا.. فإذا كان المِلحُ يقي اللحمَ الفسادَ‎، فمن يُصلحُ المِلحَ إذا الملحُ فَسَدَ؟"

تم نسخ الرابط