رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التخطيط: 20 مليار جنيه للمرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الدولة بذلت خلال الفترة الماضية جهدا لتوفير فرص عمل للمصريين العائدين من الخارج، لافتة إلى أن مبادرة تنمية الريف هيالأولى من نوعها على مستوى العالم حيث يتم تنمية نصف مصر وسيستفاد من المبادرة 50 مليون مواطن.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال لقاء خاص على فضائية اكسترا نيوز، أن المبادرة تستغرق 15 عاما على الأقل، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بالانتهاء منها خلال 3 سنوات فقط.

وأشارت إلى أن مبادرة (مراكب النجاة)التي ستتعاون فيها الوزارة مع الهجرة تعمل على الحد من انتشار الهجرة غيرالشرعية، موضحة أن هناك تنسيقا وتكاملا لتوفير فرص عمل لائقة لكل المواطنين فيكافة المحافظات ودمجهم فى المحافظات التى يتم اختيارها ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأوضحت أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة والتى شملت 375 قرية، وفى المرحلة الثانية تم ضخ فيها 20 مليار جنيه والعمل على المتابعة المكتبية لكل المشروعات وفقًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن النتائج الأولية أكدت أن نسبة كبيرة من المستهدفات تم تنفيذها من خلال توصيل المياه والبنية التحتية ورفع المستوى التعليمى، منوهة بأن مستوى الفقر فى مصر انخفضبنسبة 3 نقاط وسجل 29% فقط.

اقرأ أيضا:يقترب من البراءة.. قاضى «أبو القاسم» يتسلم حكم «جنايات القاهرة»

نتيجة هجوم صاروخي.. حريق بطائرة مدنية بمطار أبها السعودي

تم نسخ الرابط