رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء: مشاركة مصر في الدورة 25 لـ "منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي"،يعكس ثقة الجانب الروسي في مصر

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشاركة مصر كضيف شرف الدورة 25 لـ "منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي"، يعكس ثقة الجانب الروسي في مصر وقدرتها على لعب دور بارز ومؤثر في الاقتصاد الاقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم ؛ لمناقشة الاستعداد لمشاركة مصر كضيف شرف الدورة 25 لـ "منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي"، المقرر انعقاده في روسيا، يونيو2022.

حضر الاجتماع وزير الخارجية سامح شكري، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ونائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك، ومسئولو الجهات المعنية.

وقال وزير الخارجية إنه تمت الموافقة على مشاركة مصر في المنتدى في دورته المقبلة كضيف شرف، مؤكدا أهمية الاعداد والتحضير الجيد له، حيث تُولي السفارة المصرية في موسكو أولوية كبيرة لهذا الحدث المهم، من حيث ترتيب الإجراءات اللوجستية، والتنسيق مع الشركة المسؤولة عن التنظيم، لافتا إلى أن مسئولي السفارة بدأوا بالفعل في اتخاذ الخطوات التمهيدية اللازمة في هذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أنه نظرا لأهمية المنتدى الكبيرة عالميا، فإن الأمر يتطلب تنسيقا جيدا بين الوزارات المعنية في هذا المجال.

تم نسخ الرابط