رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل امتحانات الترم الأول.. خبير يقدم روشتة للطلاب للتغلب على فترة التوقف

حسن شحاتة الخبير التربوي
حسن شحاتة الخبير التربوي

قدم الدكتور حسن شحاتة الخبير رئيس قسم مناهج التدريس في جامعة عين شمس، والخبير التربوي، روشتة للطلاب قبل دخولهم امتحانات الفصل الدراسي الأول المقررة عقب انتهاء إجازة منتصف العام يوم 20 فبراير الجاري.

وقال شحاتة لـ«بصراحة»، أن الامتحانات لا محال عن عقدها خاصة بعد تراجع إصابات كورونا، مشيرًا إلى أنالوقت الحالي هو الأهم علي الإطلاق للطلاب لمراجعة المقررات الدراسية قبل انطلاق الامتحانات والتي ستعلن عن تفاصيلها الوزارة يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضا

خطوة حاسمة لطلاب الثانوية العامة 2021.. تعرف على خطوات تسجيل استمارة الامتحانات الإلكترونية

كيف تعزز الدولة قدرات التعليم عن بُعد في ظل أزمة كورونا؟ (إنفوجراف)

ويرى الخبير التربوي أن فترة التوقف التي سبقت إجازة منتصف العام وكذلك أيام الإجازة أبعدت العديد من الطلاب عن المذاكرة، وللتغلب على هذه المشكلة على الطالبالاطلاع علي بنوك الأسئلة عبر منصات التعليم المختلفة على الإنترنت والتواصل مع المعلمين في حالة تعوق الفهم لأى جزء من أجزاء المنهج.

وأوضح أن الدور الأهم من أولياء الأمور هو فرض الرقابة علي الطلاب من حيث التأكد من مذاكرة أبنائهم وتنظيمهم للوقت والحرص عليهم من حيث اتخاذهم لكافة التدابير الوقائية.

وقال :”التلاميذ كانوا مفكرين أن مافيش امتحانات بسبب كورونا وانهم هيمتحنوا الترمين مع بعض.. وده للأسف أبعد غالبيتهم عن المذاكرة وافقدهم حالة الاهتمام الكبيرة التي كانت تسبق أيام الامتحانات الأخيرة.. لذلك على الأهالي ضرورة تهيئة الأولاد نفسيًا للامتحانات، ورقابتهم بشكل كبير وتشديدهم على المذاكرة”.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأحد المقبل تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي، كما سيعلن الوزير موقف امتحانات الثانوية العامة.

وكان مجلس الوزاراء قرر في وقت سابق تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس والجامعات لجميع المراحل، نتيجة زيادة إصابات فيروس كورونا، قبل بداية إجازة منتصف العام، وتأجيلها عقب إنتهاء الإجازة.

تم نسخ الرابط