رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بلاغ للنائب العام ضد مصور «سيدة التجمع» بتهمة الاعتداء على الحياة الخاصة

السائحة الأوكرانية بطلة واقعة التجمع
السائحة الأوكرانية بطلة واقعة التجمع

تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، حول ما أثير عن واقعة بلكونة سيدة التجمع الأول الأجنبية وما تشكله من إساءة للنشاط السياحي واعتداء على حرمة البيوت الخاصة وتصويرها بما يشبه التلسكوبات وعدسات التصوير المتطورة من على بعد مطالبا بالتحقيق مع مصور الواقعة.

جاء في البلاغ الذي حمل رقم 122864 لسنة 2021 عرائض النائب العام، أن ما تم مع تلك السيدة يشكل مخالفة لتوجهات البلاد من الدعوة للرقي والتحضر وسعة الأفق وحماية الحقوق ومجابهة التيارات الدينية الرجعية المتطرفة.

واستند البلاغ إلى الحقوق الدستورية للمواطنين من حظر القبض والتفتيش والاحتجاز بدون إذن من النيابة العامة وفق ضوابط القانون، وإلى قانون العقوبات وقانون تقنية المعلومات في تجريم كل أشكال الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة.

وطالب البلاغ بالتحقيق و إنفاذ القانون حيال اعتداء الجار مصور بلكونة العمارات البعيدة عنه بتلسكوب و بخاصية الزوم، بما يمثله من اعتداء على حرمة الحياة الخاصة واستخدام وسائل إلكترونية في إتمام تلك الجريمة وفق قانون العقوبات وقانون تقنية المعلومات.

وطالب كذلك بالتحقيق فيما أثير من تعرض الأجنبية للاقتياد لقسم الشرطة والاحتجاز وهل تم ذلك بشكل قانوني بعد صدور إذن من النيابة العامة بعد تحريات جدية حقيقية أم بالتحايل على القانون و بانتهاك قواعد قانون الإجراءات الجنائية.

تم نسخ الرابط