رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفوق أكبر زرافة في العالم عن عمر 31 عاماً

زرافة
زرافة

أعلنت حديقة حيوان تارونجا بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية نفوق الزرافة الأكبر سناً في العالم، بعد أسابيع قليلة من بلوغها 31 عاماً، وكانت "موتانجي" أول صغير زرافة يولد في حديقة الحيوان الأسترالية في عام 1990، وأنجبت خلال حياتها في الحديقة 14 ، وامتد نسلها إلى 61 زرافة، حسب ما نشر موقع debate.

وذكرت حديقة حيوان تارونجا عبر موقعها على الإنترنت، إن "موتانجي" ألهمت الآلاف من زوار الحديقة الذين حلموا بمقابلة زرافة وجهاً لوجه، وجذبت اهتمام العديد من الشخصيات البارزة التي زارت حديقة الحيوان خلال الأعوام الماضية، وأضافت أن الزرافة نفقت بعدما تركت وراءها إرثاً رائعاً.

وفي حديثها بمناسبة يوم الزرافة العالمي في يونيو الماضي، قالت حارسة الحديقة بوبي جو، إنها كانت محظوظة باختيارها للعمل على رعاية موتانجي، وأن العلاقة الرائعة التي جمعت بينهما كانت مبنية على الثقة، وأوضحت "لكونها حيواناً يعيش في قطيع فإنه من الصعب كسب ثقة الزرافة".

ويبلغ متوسط العمر المتوقع للزرافات في البرية نحو 25 عاماً، لكنه يزيد قليلاً بالنسبة للحيوانات المحفوظة في المحميات والحدائق، وفي نوفمبر الماضي، نفقت الزرافة "جيمي" في حديقة حيوان بولاية ماريلاند الأمريكية عن عمر ناهز 26 عاماً، بعد إنهاء حياتها بالقتل الرحيم نتيجة معاناتها من جروح مزمنة في الساق وأسفل الحافر.

تم نسخ الرابط