رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس جامعة عين شمس: حضور الرئيس المنتدى العالمي للتعليم دليل على اهتمام الدولة بالبحث العلمى

أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي المنتدى العالمي الثاني للتعليم العالي والبحث العلمي يدل على اهتمام الدولة بالتعليم والبحث العلمي، مشيرا إلى أن الجامعات المصرية تمتلك عددا من مراكز الابتكار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن التعليم لن يتوقف عند التعليم الجاف لكنه تطور بفضل الثورة الصناعية الخامسة.

وأكمل أن التنافس بين الجامعات المختلفة لصالح العملية التعليمية والخريج، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عند ابتكار الجامعة روبوت تمريض تواصل معه طاقم التمريض وأعربوا عن تخوفهم من الاستغناء عنهم.

وقال المتيني إنه طمأنهم بأن الروبوت سيقوم بمهام أقل شأنا لكي يتفرغوا بمهامهم الأساسية، مؤكدا أنه لا يمكن في الطب أن يستغني المريض عن التواصل المباشر مع الطبيب مهما حدث من تقدم.

وعن جهود تطوير جامعة عين شمس، شدد على أن هناك خطة كاملة لتطوير جميع الكليات، وأكمل أن جامعة عين شمس حصلت على الجائزة الأولى في التعليم العالي في مواجهة كورونا.

وأشار إلى أن جهود التحول الرقمي الكامل تمت منذ عامين لتكون من بداية التحاق الطالب بالجامعة، لافتا أن مستشفى عزل العبور التابع لجامعة عين شمس يعتبر أول مستشفى عزل متكامل منذ مارس 2020 وحتى الآن من خلال وتقديم كافة الخدمات للمرضى.

وفيما يتعلق بمحو الأمية، قال إنه وجه كل الجامعات النظرية بعدم تسليم شهادات التخرج للطلاب دون محو أمية عدد من المواطنين لكن المشروع توقف قبل جائحة كورونا.

وواصل: «قررنا الفترة الماضية تنظيم فصول عبر الإنترنت لمحو الأمية»، مؤكدا نجاح التجربة في الريف المصرية ووصل عدد من تم محو أميتهم 20 ألف مواطن، لذلك حصلت الجامعة على جائزة اليونسكو.

تم نسخ الرابط