الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الدورة 37.. الناقدة الفنية خيرية البشلاوى أول المكرمين بمهرجان الإسكندرية

البشلاوى  موقع بصراحة الإخباري
البشلاوى

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، الناقدة السينمائية خيرية البشلاوي في الدورة 37 المقرر انعقادها في الفترة من 25 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبل، عن تاريخها النقدي.

ومن جانبه، قال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إن الناقدة السينمائية خيرية البشلاوي تستحق التكريم لتاريخها النقدي المهم، فهي تملك رصيدا نقديا ثريا، وقادرة على بث الأفكار الإيجابية، كما ستقوم بكتب كتاب عن تجربتها النقدية يتم توزيعه أثناء الدورة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة 37، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع دول البحر المتوسط، حتى 31 يوليو المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال الأمير أباظة إن تأخر فتح باب المشاركة هذا العام جاء بسبب تداعيات فيروس كورونا، والذي لن يكون له أي تأثير سلبي على عدد الدول المشاركة في المهرجان ولا نوعيات الأفلام، مؤكدا استمرار المهرجان في اتخاذ كل التدابير اللازمة للحفاظ على صحة الجميع من مشاركين وعاملين وحضور بالتعاون مع الوزارات المعنية والرعاة.

Go to top of page