رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| البنك المركزي يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا، اليوم الخميس،الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب.

سعر الائتمان والخصم

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

تثبيت أسعار الفائدة

كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري قد قررت في اجتماعها في 28 أبريل الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

تشكيل لجنة السياسة النقدية

تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبي المحافظ و3 أعضاء، وتتكون اللجنة من جمال نجم ورامي أبو النجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وتضمّ في عضويتها كل من الدكتور محمد عمران عضو مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية والدكتور أشرف العربي عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزير التخطيط السابق، بالإضافة إلى الدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي السابقة.

السياسات النقدية

وتتولى لجنة السياسات النقدية مهام وضع السياسات النقدية التي يطبقها المركزي وتُعرض عليها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تُعدّها وحدة السياسة النقدية بالبنك.

تم نسخ الرابط