رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رجل العاشرة الذي لا يعوض ولن يتكرر.. القائد سيرخيو راموس يودع جماهير ريال مدريد باكيًا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

ليلة طويلةخيم عليها الحزن، منذ إعلان ريال مدريد، أمس، رحيل قائده وأفضل لاعبيه وصاحب العاشرة، سيرخيو راموس، رحل أفضل مدافع فى الألفيه الأخيرة باعتراف المنافسين قبل مشجعي البلانكوس، كان راموس يلعب جميع الأدوار، مقاتلًا من أجل خروج فريقه منتصرًا.

بدأت رحلت راموس مع الملكي عام 2005، قادمًا من إشبيلية، وانتهت بعد 671 مباراة، ليحتل المرتبة الرابعة بين اللاعبين الأكثر لعب بقميص ريال مدريد، وخلال تلك المباريات حقق راموس بطولات عديدة كان سببًا رئيسيًا فى الفوز بها.

فاز بـ5 ألقاب للدوري الإسباني و4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا وبطولتين لكأس ملك إسبانيا و4 بطولات للسوبر الإسباني و4 بطولات لكأس العالم للأندية و3 ألقاب للسوبر الأوروبي، وسجل راموس 101 هدفمع ريال مدريد وصنع 40، حمل شارة القيادة بعد رحيل إيكر كاسيس عن الفريق منذ موسم 2015-2016.

ودع سيرخيو راموس جماهير الفريق الأسباني، بالدموع خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه النادي لتوديعه، وقال فلورينتينو بيريز رئيس النادي أولا، وقال: "اليوم مليء بالمشاعر والعاطفة (بمن فيهم أنا)، اليوم ليس يومًا سهلًا، كل الحب والتقدير لراموس".

وأضاف: "لن أنسى يوم 8 سبتمبر عندما وصل إلى هنا قبل 16 عامًا، عزيزي راموس لقد صنعت لنفسك مسيرة رائعة، أنا فخور للغاية، أنت مرجع وأحد أساطير ريال مدريد، لقد كنت قائدًا للفريق، شكرًا لك على كل ماقدمته للنادي، لقد ضحيت كثيرا من أجل هذا القميص".

وتابع:" اليوم جميع مشجعي ريال مدريد -وأنا على وجه الخصوص- يقدمون لك كل التحية والشكر على مجهوداتك مع الفريق، لقد كنت مميزًا جيّدًا بالنسبة لنا، هذا هو بيتك دائما.. شكرًا لك، ستبقى دائمًا رجل العاشرة".

ولم يتمالك راموس نفسه خلال المؤتمر وقال باكيًا: "أشكر الرئيس، المدربين، زملائي وعمال النادي، لقد قضيت هنا سنوات عديدة.. ريال مدريد سيبقى في قلبي دائمًا .. كنت أود توديع ريال مدريد مع الجماهير في الملعب، تلك اللحظة من أصعب لحظات حياتي، كنت طفلًا عندما جئت، واليوم لدي عائلة رائعة، أريد أن أشكركم جميعا".

وأضاف: "حققت 22 لقبًا مع الفريق، قدمت الكثير من الجهد والتضحية، مرحلة رائعة اقتربت من نهايتها، ولا شيء سيكون مثلما عشته هنا.. لن أقول وداعًا، بل سأقول إلى اللقاء، سأعود إلى هنا يومًا ما عاجلًا أم آجلا.. أشكر عائلتي التي ساعدتني في كل لحظاتي، أشكركم لتحملكم مسيرتي الكبيرة ، أشكر الرئيس، اللاعبين والجميع.. الآن أنا مستعد لتحد آخر".

تم نسخ الرابط