الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تذكرة لـ«جهنم» بدون عودة.. ما حكم اتهام الزوجة بالزنا بدون دليل؟ (فيديو)

ما حكم اتهام الزوجة بالزنا بدون دليل فى الإسلام  موقع بصراحة الإخباري
ما حكم اتهام الزوجة بالزنا بدون دليل فى الإسلام

وقع رد الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، على أحد المتصلين ببرنامج "اسأل مع دعاء"، كالصاقعة بعدما أخبر الشيخ أنه لم يرد لطليقته أموالها بعدما اكتشف من خلال الهاتف أنها كانت تخونه أثناء زواجهما.

 

وقال "حسن" المتصل، إنه كان متزوج لمدة 19 عاما ولديه منها أربعة أولاد، وتم الطلاق بينهما ليكتشف أنها كانت تخونه وألمح إلى إقامتها علاقة غير شرعية مع رجل آخر، وبعدما علم بالأمر قرر عدم رد مبلغ سبق واقترضه منها قيمته 10 آلاف جنيه.

وسأله الشيخ أبو بكر عن السبب وراء عدم رد هذا المبلغ، ليجيب المتصل أن ذلك كان نظير لخيانتها، ليسأله مجددا الشيخ هل رأيت هذه الأشياء بعينك، وشدد على أن يكون قد رأى الأمر بعينه.

واستفاض الدكتور أبو بكر فى توضيح تلك القضية، موجهًا حديثه للمتصل، أنه بهذا الاتهام يحجز تذكرة إلى جهنم دون عودة، وأشار إلى أنه التقى اتصال فى وقت سابق من رجل يشتكى له أن شخصًا اخبره أن زوجته زنت فكان رد الشيخ عليه أن قال له "اخرس"، وفى حالة تطبيق الشريعه يستحق "حد القصف" وأنه فاسق بنص القرأن، لا تقبل له شهادة.

اقرأ أيضًا: جاي يغسل إيده.. خالد الجندي يهاجم محمد حسين يعقوب: «أنت بتاع غزوة الصناديق» (فيديو)

ودلل الشيخ بموقف مشابه حدث مع النبي محمد صلي الله عليه وسلم، عندما ذهب له رجل قال يارسول الله إني رأيت وسمعت، فأعرض عنه النبي مرة والثانية وفى الثالية تلون وجه النبي، ثم ثال إما أربعة يشهدون لك، أو حد فى ظهرك، وذلك قبل أن ينزل حد "اللعان" بين الزوج والزوجة.

وأكد أبو بكر، خطورة الحديث فى الإعراض فهي كبيرة عند الله، وعاد مرة أخرى ووجه حديثه للمتصل، مشددًا على أن ماقام به من الإمتناع عن رد المبلغ لطليقته يعد سرقه، وما قاله على الهواء ستوجب حد القصف وعليه أن يتوب إلى الله ويرسل لها يطلب منها العفو والسماح.

وأشار إلى أنه لا يعتد بالهاتف المحمول ولا بالصور ولا الفيديوهات على أنها دليل، إلا إذا أقرت بذلك هيئة مثل النيابة العامة، نظرًا إلى التطور التكنولوجي الذي يتيح تلفيق إي شئ.

Go to top of page