رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس المركز القومى للسينما: أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس ألهمتنا شعار الدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية

مهرجان الاسماعيلية
مهرجان الاسماعيلية

قدم السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما خلال كلمته في حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الشكر لوزير الثقافة لاختياره رئيس المركز القومي للسينما، ودعمها الكبير لإقامة الدورة ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف السيناريست محمد الباسوسي نحن فنانون ولابد أن نشارك المواطنين في محاربة الإرهاب بالفن عن طريق قصور الثقافة وهو ما قامت به وزيرة الثقافة خلال الفترة الماضية ولكسنا جميعنا هذا المجهود الجبار.

وأشار "الباسوسي" أنه مع توالى الأحداث، التف العالم أجمع حول مدينة الاسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة "إيفر جيفين"، وتعطلت حركة الملاحة العالمية، إلي أن قام رجال مصر بدورهم البطولي المعهود ونجحوا فى تحريك السفينة والتي تحركت معها قلوب المصرين.

أوضح رئيس المركز القومي للسينما، أن "ايفر جيفين:، كانت ملهمة "مصممة" شعار المهرجان في دورته 22، من واقع التحدي والإصرار الذي شهدته الدورة المؤجلة منذ العام الماضي وهو نفسه الذي واجهته مصر علي مدار 6 ايام طوال أيام توقف الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس بسبب جنوح السفينة.

أشار الباسوسي، إلي أن شعار المهرجان، يجسد السفينة التي تحمل علي متنها 22 كونتينر هي عمر دورات المهرجان.

إختتم الباسوسي: " أنها رسالة للعالم، إننا هنا علي أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوي للمركز القومي باحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تم نسخ الرابط