رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

4 مليار دولار.. خسارة شركة عالمية بعد تصرف بسيط من رونالدو (صور وفيديو)

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

أدى قيام رونالدو برفع زجاجتين من المشروبات الغازية لإحدى الشركات العالمية والرائدة في ذلك المجال، والراعي الرسمي لبطولة أمم أوروبا التي تقام حاليا في عدد من الدول الأوروبية المختلفة، إلى خسارتها ما يقرب من 4 مليار دولار.

وظهر رونالدو أثناء المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلاده ضد منتخب المجر، وقام رونالدو بإبعاد زجاجتي المياة الغازية، لشركة "كوكا كولا"، وأمسك بزجاجة المياة، موجهًا نصيحة بشرب المياة بدلًا منها، للحفاظ على الصحة.

اقرأ أيضًا:محطم الأرقام القياسية.. رونالدو يقهر أسطورة بلاتيني ويتوج هدافاً تاريخياً لليورو

وأشار البعض إلى أن تصرف رونالدو جاء من واقع انضباطه الكبير طوال حياته الكروية ونظامه الغذائي وممارسة الرياضة بشكل دائم وهي أمور جعلته يحافظ على مستواه مع وصوله لسن الـ 36 عامًا، وأشار البعض إلى أن النجم البرتغالي لا يريد أن يكون جزء من حملاتها الدعائية، أو الترويج للمنتج من خلال ظهورها أمامه في الصورة.

ونتيجة لذلك التصرف البسيط تراجع سعر سهم "كوكاكولا" من 56.10 دولار أمريكي إلى 55.22 دولار، وهو انخفاض بنسبة 1.6%، لتنخفض القيمة السوقية للشركة من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، أي بإنخفاض قدره 4 مليارات دولار.

وبحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، ردت الشركة في بيان رسمي يوم الثلاثاء، قالت فيه:" يحق لكل شخص تناول ما يفضله من المشروبات، الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات".

وقال المتحدث باسم اليورو:" يتم توفير المياه للاعبين، بجانب الكوكاكولا و الكوكاكولا بنسبة صفر سكر، عند الوصول إلى المؤتمرات الصحفية"، ويعد رونالدو من الأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم حيث يتابعه على موقع انستجرام ما يقرب من 300 مليون شخص.

يذكر أن رونالدو، كان في وقت سابق لا يمانع القيام بحملات إعلانية لشركات مشروبات غازية، وذلك في بداية مسيرته الكروية.

تم نسخ الرابط