رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رد حاسم من اليابان حول حضور الجماهير في أولمبياد طوكيو

أعلن كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، أن اليابان ستقرر هذا الشهر، ما إذا كانت ستسمح للجماهير المحلية بحضور منافسات أولمبياد طوكيو، وذلك بعد تقارير إعلامية عن مقترح تجري دراسته، بالسماح لما يصل إلى عشرة آلاف شخص بحضور المسابقات.

وأبلغ كاتسونوبو كاتو، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، الصحفيين عند سؤاله عن التقارير، بأن القرار النهائي سيتخذ مع مراعاة ظروف عدوى فيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة.

وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر حكومية، أن اليابان تخطط للمضي قدما في مقترح، يسمح بحضور ما يصل إلى عشرة آلاف متفرج أو 50% من سعة الملعب، أيهما أقل، في المسابقات بالألعاب الأولمبية.

ويراجع مسؤولون كبار في إدارة رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، الخيارات ومن بينها وضع حد لعدد المتفرجين المحليين، عند خمسة آلاف أو عشرة آلاف، وفقا لتقرير بثته قناة أساهي التلفزيونية المحلية.

تم حظر حضور المتفرجين الأجانب بالفعل، في الألعاب الأولمبية التي تنطلق في 23 يوليو.

اقرأ أيضا:سكاي سبورتس تكشف تحرك ليفربول للتعاقد مع بديل صلاح

ما زالت طوكيو وأوساكا وثماني محافظات أخرى في حالة طوارئ، من المنتظر أن تنتهي في 20 يونيو حزيران الجاري.

قال هيروفومي يوشيمورا، رئيس بلدية أوساكا، اليوم الأربعاء، إنه ضد رفع حالة الطوارئ "بسهولة بالغة".

قالت وكالة جيجي اليابانية للأنباء، اليوم الأربعاء، إن وزيرا يابانيا مسؤولا عن إجراءات كورونا، اقترح أن يكون الحد الأقصى للحضور الجماهيري في الأحداث الكبرى 10 آلاف شخص فقط.

تقول حكومة مقاطعة طوكيو، إنه يُسمح حاليا بحضور خمسة آلاف شخص، على أقصى تقدير، في الأحداث الكبرى بالعاصمة اليابانية، أو 50 في المئة من القدرة الاستيعابية لأماكن الاستضافة، بهدف الحد من انتشار كورونا.

تم نسخ الرابط