رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيف تعزز الدولة قدرات التعليم عن بُعد في ظل أزمة كورونا؟ (إنفوجراف)

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إنفوجرافابعنوان "إجراءات الدولة لتعزيز قدراتها في التعليم عن بُعد والتكيف مع جائحة كوفيد-19".

واستعرض المركز أبرز جهود الدولة خلال عام 2020 في إدارة وتسهيل عملية التعليم عن بُعد أثناء الجائحة، وتقديم شرح مبسط بطريقة تفاعلية عبر عدد من المنصات الإلكترونية، لبث دروس في جميع المواد لمختلف المراحل والفئات التعليمية، بما في ذلك التعليم الفني، وكان أبرزها منصة "Edmodo"، إلى جانب إطلاق مجموعة قنوات تليفزيونية تعليمية باسم "مدرستنا".

وتمكنت الحكومة من تطبيق أكبر منظومة امتحانات إلكترونية، فقد تم إجراء امتحانات إلكترونية لنحو 1.2 مليون طالب إلكترونيًّا بنهاية العام الدراسي 2020/2019، بواقع 10.4 ملايين امتحان، فضلا عن تلقي أكثر من 19 مليون مشروع بحثي، وقد تم تقييمها إلكترونيًّا.

يذكر أن أبرز الإنجازات التي حققتها مصر في قطاع التعليم في الآونة الأخيرة؛ فعلى المستوى الإقليمي: تمكن 10 طلاب مصريين من الحصول على المراكز الأولى في مسابقة "تحدي القراءة العربي" برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى ودوليا: تقدمت مصر في ترتيبها في العديد من المؤشرات الدولية، ومنها على سبيل المثال مؤشر المعرفة العالمي 2020.

اقرأ أيضًا:بشرة خير.. رئيس قسم صدر القصر العيني يعلن تخطي مصر ذروة كورونا ويطالب بعودة الدراسة

خبير أسواق المال يُحذر من الاستثمار في الدولار.. خطر وسعره هيقل

تم نسخ الرابط