رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الري الأسبق: الدول العربية لديها القوة لتغيير موقف إثيوبيا (فيديو)

نصر علام وزير الري الأسبق
نصر علام وزير الري الأسبق

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق، إن إن الدولة المصرية تسير في جميع الاتجاهات للحفاظ على أمنها المائي، وتبذل جهود سياسية وفنية وعسكرية وأمنية، مشيرا إلى أن الرهان على الشعب المصري ووقوفه بجانب القيادة السياسية.

ولفت علام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر تتحرك على مستوى العالم لشرح القضية المصرية.

اقرأ أيضا:السودان: إثيوبيا تضع شروطا تعجيزية لعدم التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة

وتعليقا على اجتماع وزراء خارجية العرب في الدوحة، قال علام إن الدائرة العربية هي الأقرب لمصر وأكثرها مشاركة تاريخية، مشيرا إلى أن الأشقاء العرب لهم جهود كبيرة في دعم مصر من قبل.

وأردف:"قضية النيل تفكرني بأزمة 1973 وموقف الملك فيصل عندما غير الدفة، وأتمنى صدور قرار يلزم الدول العربية بمسار معين وتضمين عبارات واضحة وصريحة لإثيوبيا بفض عقوبات في حال استمت في تعنتها".

وتابع:"لو تم سحب عدة مليارات من البنك المركزي الإثيوبي ينهار الاقتصاد الإثيوبي فورا، الدول العربية لديها قوة وقدرة على التعامل مع الدول التي تريد استغلال حقوق شقيقاتها، فهي دول لها قوى ونفوذ في إفريقيا ويمكن تستخدم ما لديها من قوى اقتصادية في تأمين المسار السياسي، وهذا سيكون إنذار لبقية العالم لاتخاذ مواقف عادلة".

تم نسخ الرابط