رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| شبه وزير المالية بسيدنا يوسف.. النائب حمادة زهير لموقع «بصراحة»: قصدت الظروف وليس الأشخاص.. و«القسم بالطلاق عشان الكلام طالع من القلب»

النائب حمادة زهير
النائب حمادة زهير

أثار النائب حمادة زهير عضو مجلس النواب،حالة من الجدل خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، لمناقشة الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية بحضور وزير المالية محمد معيط، عند تشبيهه وزير المالية بـ«سيدنا يوسف» خلال الجلسة والقسم بالطلاق أنه أفضل وزير مالية، مما جعل الوزير يدخل في نوبة من الضحك، ويصف أعضاء المجلس بعد كلمة النائب.

وقال النائب حمادة زهير، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب خلال مناقشة الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية بحضور وزير المالية ووزيرة التخطيط، إنَّ «سيدنا يوسف جاء في وقت أزمة مثل وزير المالية».

في المقابل، ثار نواب حزب «النور» معترضين على التشبيه وصارت حالة من الهرج بالجلسة، وتدخل رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، بحذف يمين الطلاق والتشبيه من المضبطة، مؤكّدًا أنَّ التشبيه الذي تمّ من قبل النائب جاء على سبيل الكناية أو الاستعارة، متابعًا أنَّ حزب النور يحتج بشدة لذا تم حذف التشبيه.

وتواصل موقع «بصراحة» مع النائب حمادة زهير للوقوف على تفاصيل كلمته وسبب التشبيه والقسم بالطلاق.

وقال زهير، إنه لم يقصد تشبيه وزير المالية في شخصه بسيدنا يوسف عليه السلام، إلا أن كان يقصد تشبيه الظروف فقط، حيث يرى أن وزير المالية محمد معيط من أكفأ الوزراء ممن تولوا هذا الملف، مشيرا إلى أن معيط تولى مسؤولية وزارة المالية في وقت عصيب ونجح في إدارة الملف وله بصمة واضحة في حالة النمو الاقتصادي التي تشهدها مصر خلال الوقت الراهن.

وأوضح زهير في تصريحات لـ«بصراحة»، أن قسمه بالطلاق لم يقصد من وراءه أي رياء ولكن دليل على أن تعليقه على أداء وزير المالية نابعا من قلبه، مستكملاً «وصفت أداء وزير المالية زي ما أنا شايفه على أرض الواقع ولم أقصد أي نفاق أو رياء من وراء كلامي».

ونوه عضو مجلس النواب، أن مصر تشهد حاليا من الاستقرار في الأوضاع الاقتصادية لم تشهدها منذ فترات طويلة، بشهادة كافة المؤسسات الدولية، واستطاعت التعامل مع كافة التحديات وفقا لرؤى وخطط محددة ونجحت بذلك في تخطيها، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهود الحكومة.

تم نسخ الرابط