رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من أول تصفية.. خروج الفيلم المصري «لما بنتولد» من قائمة الأوسكار

خرج الفيلم المصري “لما بنتولد” من التصفية الأولى للتنافس على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، ضمن جوائز مسابقة الأوسكار الأمريكية.

واستطاع الفيلم التونسي"الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية، أن يعبر التصفية الأولى ليتنافس بين15 فيلما من مختلف أنحاء العالم اختارتها أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية، الأوسكار، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، ليصبح الفيلم العربي الوحيد المشارك في هذه الفئة ويتبقى الأمل العربي والمصري في ترشيحات أفضل فيلم روائي قصير وأفضل فيلم وثائقي التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

اقرأ أيضا :بملابس كاوي بوي ومارلين مونورو.. نيللي كريم متنكرة في إعلان كريم عبد العزيز

اقرأ أيضا :بتهمة الرقص دون ترخيص..حقيقة تحرير محضر ضد الراقصة جوهرة

وعلقت مخرجة العمل كوثر بن هنية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” باللغة الإنجليزية: "نعم لقد فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021.. شكرا لكل من أحب "الرجل الذي باع ظهره" The Man Who Sold His Skin".

الفيلم بطولة السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في الكثير من المهرجانات، ومنها مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.

وتدور قصته حول "سام" شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر "سام" في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكى المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. الفيلم من بطولة يحيى مهاينى، النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دى بو.

وعرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهايني بجائزة أفضل ممثل،

وفاز الفيلم أيضا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي. –جوائز تمنح على هامش المهرجانات الكبرى-

وتم عرض الفيلم فى افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي،وفاز خلاله بجائزة أفضل فيلم عربى.

تم نسخ الرابط