رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مليار و471 مليون جنيه.. اللجنة العامة توافق على موازنة مجلس النواب للعام الجديد

اجتمعت اللجنة العامة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، واستعرضتتقرير لجنة الخطة والموازنة، باعتبارها لجنة حسابات المجلس،عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2021 /2022.

وراعى تقرير اللجنة تحديد المبالغ اللازمة لكل نوع من أنواع المصروفات، وفقاللاحتياجات الفعلية لما تتطلبه القوانين والقرارات واقتراحات تحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات بالمجلس.

وأشار التقرير إلى وجود تخفيض ملحوظ في بعض تقديرات الموازنة للعام المالى 2021 /2022 نتيجة الترشيد المالى الذي يتبعه المجلس، ولانتقال عدد من العاملين من مجلس النواب إلى العمل بمجلس الشيوخ تطبيقالأحكام قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020.

وأكدت اللجنة العامة، التنويه الوارد بالتقرير بشأن ما يمكن أن يستجد من مصروفات غير منظورة أو محتملة وغير مدرجة لها اعتمادات مالية، خاصة في حال انتقال مجلس النواب إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت اللجنة العامة بالقيادة الحكيمة للمجلس، وأمانته العامة التي ساعدت على الاستمرار في تحقيق الانضباط المالي لموازنة المجلس، رغم العمل الدؤوب والمستمر للمجلس في عقد جلساته واجتماعات لجانه، وجميعأنشطته ومهامه الأخرى الدستورية واللائحية.

وانتهت اللجنة العامة في ختام اجتماعها إلى الموافقة على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للعام المالي 2021 /2022، والمقدرة بنحومليارًا و471 مليونًا و60 ألف جنيه، مقابل مليار و655 مليونًا في العام المالي الحالى، في حين تبلغ موازنة مجلس الشيوخ 581 مليونًا و104 آلاف جنيه، وتعد هذه أول موازنة له بعد تشكيله.

تم نسخ الرابط