السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مصري وأفتخر.. سميح ساويرس يعلق على منحه المواطنة الفخرية من سويسرا

سميح ساويرس  موقع بصراحة الإخباري
سميح ساويرس

علق المهندس سميح ساويرس، عن سعادته بحصوله على المواطنة الفخرية من مجلس كانتو اوري بسويسرا، مؤكدًا أنه فضل أن يكون أجنبيًا عن حصوله على الجنسية السويسرية.

 

وأضاف خلال مداخلة فيديو عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية on: "لا أشعر أنني محتاج جنسية سويسرية فانا مصري وافتخر بذلك، ويأتي هذا التكريم بعد 16 سنة استثمار في سويسرا وتقديرهم لي اهم من الباسبور".

 

وكشف خلال المداخلة تفاصيل مدين "اندر مات"، التي شيدها في سويسرا، مؤكدًا أنه تشبه مدينة الجونة المصرية، وكانت قبل ذلك مدينة صحراوية وشارك في الفريق الاستشاري وعرض عليهم المشروع ووقتها لم يتم الموافقة عليه خوفًا من المستثمرين، خاصة أن المنطقة فقيرة جدًا وسكانها يعيشون على زيارات الضباط لمطاعم القرية أو زوجاتهم.

 

وأكد أنه بعد سنوات تم التواصل معه وعرضوا عليه تنفيذ المشروع، وبالفعل قام به من خلال شركة أوراسكوم ونقل المنطقة بشكل كبير جدًا.

 

وأكد أن مدينة الجونة شهدت ارتفاعًا في الاستثمار العام الماضي رغم أزمة كورونا وذلك بسبب العقارات كما أن عدد من المواطنين انتقلوا للعيش في الجونة وشرم الشيخ للهروب من كورونا.

Go to top of page