رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بأمر النائب العام.. تشغيل 12 مكتبا رقميا لخدمات نيابات الأسرة تجريبيا

النائب العام المستشار حمادة الصاوي
النائب العام المستشار حمادة الصاوي

أمر المستشار حمادةالصاوى النائب العام منذ بدء العام القضائى الجارى بإنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا على مستوى الجمهورية تيسيرًا لشئون المرأة والأسرة فى المجتمع، فأنُشئ لذلك 8 مكاتب رقمية افتتحها المستشار حماده الصادوى النائب العام فعليًّا فى محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية والأقصر.

ويأتي ذلك فى إطار تفعيل "النيابة العامة" سياسة تحويل أعمالها رقميًّا وخاصة خدماتها المقدمة إلى جمهور المواطنين للتيسير عليهم.

كما تم إنشاء12 مكتبًا بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم ودمياط والشرقية والقاهرة والقليوبية.

وأمر المستشار حماده الصادوى النائب العام بتشغيلها تجريبيًّا لتلافى أية ملاحظات قد تعيق العمل فيها؛ وذلك تمهيدًا لافتتاحها فعليًّا، وقد خُصص فى كافة المكاتب المنشأة منافذ لذوى الاحتياجات الخاصة دون غيرهم.

وتُقدِّم تلك المكاتب خدمات "الولاية على النفس" و"الولاية على المال" المتمثلة فى قيد دعاوى الطلاق والنفقات والحبس والوراثة وغيرها، وكذا استخراج وثائق الحالة الشخصية بأنواعها الخمسة -الزواج، الطلاق، المراجعة، التصادق، الملّي-، واستخراج الصور الرسمية للأحكام وصيغها التنفيذية وإعلامات الوراثة، وكذا استخراج كافة قرارات الصرف المباشر الصادرة من "النيابة العامة" وقرارات الصرف لناقصى وعديمى الأهلية الصادرة من المحكمة، وكافة القرارات والأحكام الصادرة بتعيين الأوصياء والنواب القانونيين عن ناقصى وعديمى الأهلية وغير ذلك من الخدمات المتعلقة بشئون الأسرة.

وتُقدم تلك الخدمات بصورة لا مركزية، بحيث يتاح للمواطن الحصول عليها من أى مكتب رقمى دون التقيد بمكاتب محددة.

وخلاف إنشاء تلك المكاتب الرقمية وما حققته من تيسير فى أعمال نيابات الأسرة، كانت "النيابة العامة" قد ميكنت مائة وخمسين نيابة أسرة على مستوى الجمهورية، متاح فيها ذات الخدمات المقدمة بالمكاتب المشار إليها، وجارٍ إنشاء عدد آخر من المكاتب واستكمال ميكنة باقى النيابات.

تم نسخ الرابط