الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تنسيقية الأحزاب: تطالب الجهات الحكومية بإعداد موازناتها وفقا للبرامج والأداء لإحكام الرقابة

أميرة صابر - عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  موقع بصراحة الإخباري
أميرة صابر - عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

طالبت النائبة أميرة صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن تكون الموازنات المقدمة لمجلس النواب لاحقا وفقا لأسلوب البرامج والأداء لإحكام الرقابة على أوجه الإنفاق العام، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشيرة إلى تأخر مصر بمؤشر التنمية البشرية من المركز 111 إلى المركز 116 عالميا.

وأضافت النائبة، أن مشروع الموازنة العامة للدولة، لا تعبر عن أولويات الحماية الاجتماعية، موضحة أن الاعتمادات التى يتم توجيهها إلى الدين العام وفوائد الدين أكبر من مخصصات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن ذلك يحد من الفرص المتاحة للتنمية.

اقرأ أيضا: قرار حكومي جديد بشأن التصالح على مخالفات البناء فى المدن الجديدة

وفيما يتعلق بملف البحث العلمى، فقد اكدت النائبة أميرة صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه يجب إعادة النظر فى توجيه المبالغ المخصصة لها ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الرابعة (2021 / 2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021 / 2022.

اقرأ أيضًا:«تنسيقية شباب الأحزاب»: شكلنا لجنة لمتابعة احتياجات المواطنين وتوصيلها للمسؤولين بالوزارات  

Go to top of page